تأسيس ملتقى الجزائر الدولي للاستثمار

تأسيس ملتقى الجزائر الدولي للاستثمار
(اخر تعديل 2024-06-24 10:21:05 )

كشف المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار عمر ركاش، الاستعداد لتأسيس مصالحه لملتقى الجزائر الدولي للاستثمار.

وسيحمل الملتقى اسم “invest dz”.

ملتقى الجزائر الدولي للاستثمار، سيُنظّم سنويا، من أجل الترويج للجزائر كوجهة استثمارية.

وأوضح عمر ركاش، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون أعطى موافقته لتأسيس الملتقى.

وتُعول السلطات الجزائرية على تنظيم هذا الحدث سنويا من أجل الترويج للجزائر كوجهة استثمارية. وسيتم خلال الملتقى السنوي، عرض الفرص الاستثمارية المتاحة، بالإضافة إلى تقييم وتقويم وعرض التجارب الناجحة للشركات المحلية والأجنبية.

كما سيُشكل الملتقى الملتقى فرصة ثمينة من أجل التواصل مع مختلف الفاعلين الدوليين، وكذا مناقشة مختلف القضايا المتعلقة بالاستثمارات الأجنبية.

وأمس الأحد، أعلن وزير التجارة وترقية الصادرات الطيب زيتوني، أنه بعد تقييم موضوعي لنشاط 42 مجلس أعمال مفعل، تبينت ضرورة مراجعة عمل هذه المجالس، مع وجوب تحديد الأهداف المرجوة منها، من أجل المساهمة في إرساء معالم ديبلوماسية ذكية في خدمة التنمية الوطنية والمؤسسات والمستثمرين في جميع انحاء العالم.

​وكشف زيتوني، أنه سيتم تنظيم ورشات عمل لوضع التصورات المستقبلية والأهداف الاستراتيجية مع تحديد الميكانيزمات الضرورية لتجاوز العقبات التي تكبح الدور الدبلوماسي لهذه الفواعل الاقتصادية وتعزيز النفوذ على الساحة الدولية، وذلك في ظل سياسة الانفتاح الاقتصادي للجزائر على الخارج بما يخدم المصالح العليا للبلاد.

وتبذل الجزائر جهودا حثيثة من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية، وهو الأمر الذي ترجمه قانون الاستثمار الجديد والذي أقرّ تسهيلات هامة لصالح المستثمرين الأجانب.