إنشاء مجلس أعمال مشترك بين الجزائر وجنوب إفريقيا

إنشاء مجلس أعمال مشترك بين الجزائر وجنوب إفريقيا
(اخر تعديل 2023-08-24 16:39:03 )

تستمر الجزائر في تعزيز علاقاتها مع جنوب إفريقيا، لتصل إلى توسيع آفاق التبادلات التجارية بين البلدين.

ولتحقيق هذا الهدف، وقّعت الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة مع نظيرتها الجنوب إفريقية على مذكرة تفاهم من أجل إنشاء مجلس أعمال مشترك.

ووفق بيان للغرفة، فقد أكد رئيس الغرفة الجزائرية، كمال حمني، على هامش أشغال الدورة الـ15 لقمة مجموعة “بريكس” المنعقدة بجوهانسبرغ، أن هذا المجلس سيكون بمثابة “القاطرة التي تعزز حجم التبادلات التجارية بين الجزائر وجنوب إفريقيا”.

وسيسمح المجلس أيضا، حسب المصدر ذاته، “بتعزيز الاندماج الإفريقي، خاصة بعد انضمام الجزائر لاتفاقية التجارة الحرة الإفريقية مما يفتح المجال للمتعاملين الاقتصاديين لكلا البلدين ببحث فرص الشراكة ;التعاون والاستثمار”.

وأكد المسؤول نفسه، في هشا الشأن، أن “كل الظروف مواتية لإقامة تبادلات تجارية واقتصادية مربحة لكلا الطرفين”.

للإشارة، فقد اتفق الطرفان أيضا، على تنظيم زيارة عمل للمتعاملين الاقتصاديين من جنوب إفريقيا خلال الطبعة الـ 31 لمعرض الإنتاج الجزائري المرتقب تنظيمه شهر ديسمبر المقبل.

يذكر، أن الجزائر كانت قد أطلقت خلال الشهر الجارين، خطا جويا مباشرا يربط الجزائر العاصمة بمدينة جوهانسبرغ بمعدل رحلتين أسبوعيا، بحيث تبدأ الرحلات عبره من 21 سبتمبر المقبل.

ووفق ما أوضحه الناطق الرسمي باسم الجوية الجزائرية، فإنّ هذا الخط يمكّن المسافرين القادمين من جنوب إفريقيا والدول المجاورة لها، بالعبور عبر مطار الجزائر المحوري نحو مختلف الوجهات التي تعرضها الشركة في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية والجنوبية”.