-

إنشاء 102 مركز لتطوير المقاولاتية في الجامعات

إنشاء 102 مركز لتطوير المقاولاتية في الجامعات
(اخر تعديل 2024-10-22 12:57:18 )

إنشاء 102 مركز لتطوير المقاولاتية في الجامعات

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، عن إطلاق 102 مركز لتطوير المقاولاتية في مختلف الجامعات على مستوى البلاد. هذا القرار يأتي في إطار سعي الحكومة لتعزيز الابتكار وروح المبادرة لدى الشباب الجامعي، مما يمكّنهم من تحويل أفكارهم الإبداعية إلى مشاريع اقتصادية حقيقية.

توجيهات الوزير وأهداف المراكز

في تهنئة رسمية قدمها بداري عبر حسابه على فيسبوك، أشار إلى أن الهدف الرئيسي من إنشاء هذه المراكز هو تكوين الطلبة في مجالات المقاولاتية، مما يمكنهم من تحويل أفكارهم إلى مؤسسات اقتصادية قابلة للتطبيق والنمو. يسعى الوزير إلى تشجيع الطلبة على الابتكار والإبداع، حيث أن هذه المراكز ستكون منصة لهم لتطوير مهاراتهم وتحقيق طموحاتهم.
مكانك في القلب 8 الحلقة 2

الشراكة مع الجهات المعنية

كما أبدى الوزير تقديره للشراكة المميزة التي تجمع وزارته مع وزارة اقتصاد المعرفة، بالإضافة إلى المؤسسات الناشئة والمصغرة. هذه الشراكة تهدف إلى تحقيق التكامل بين التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل، مما يسهم في خلق بيئة ملائمة لنجاح المشاريع الاقتصادية الجديدة.

الدورات التكوينية والمبادرات الجديدة

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد أطلقت، من خلال مركز تطوير المقاولاتية (CDE – ENSSP)، دورات تكوينية موجهة للطلبة وحاملي المشاريع الاستثمارية. هذه الدورات تهدف إلى تحقيق كفاءة عالية في تطوير البرامج التدريبية المتعلقة بإنشاء وإدارة المؤسسات الناشئة.

أهمية البرامج التدريبية

تسعى هذه المبادرات إلى المساهمة الفعالة في خلق قيمة اقتصادية واجتماعية، وتعزيز البحث العلمي في المجال المقاولاتي. من خلال هذه البرامج، سيتمكن الطلبة من اكتساب المهارات اللازمة لبلوغ أهدافهم المهنية وتحقيق النجاح في عالم الأعمال.