المنتخب الجزائري يتقدم في تصنيف “فيفا” لشهر

المنتخب الجزائري يتقدم في تصنيف “فيفا” لشهر
(اخر تعديل 2023-10-26 16:00:04 )

تقدم المنتخب الوطني الجزائري مركزًا واحدًا في التصنيف الشهري للمنتخبات الذي أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، صباح اليوم الخميس 26 أكتوبر.

وجاء تقدم “الخضر” إلى المركز الـ33 عالميًا بعد فوزه على جزر الرأس الأخضر وديًا (5-1) وتعادله مع مصر (1-1)، خلال الشهر الجاري.

وعلى صعيد المنتخبات الإفريقية، احتل أشبال بلماضي المركز الرابع بعد المنتخب المغربي في الصدارة و13 عالميًا، والمنتخب السنغالي وصيفا وفي المرتبة 20 عالميًا، متبوعا بالمنتخب التونسي الثالث إفريقيا والـ32 عالميًا، فيما جاء المنتخب المصري في المركز الخامس قاريًا و35 عالميًا.

عربيا، حافظ المنتخب المغربي على ترأسه القائمة، متبوعا بمنتخبي تونس والجزائر ومصر، فيما يأتي المنتخب السعودي خامسًا بين المنتخبات العربية ويليه منتخب قطر في المركز السادس، والعراق سابعا، متبوعا بالإمارات ثم عمان والأردن تواليا.

في المركز الـ13 خلال الشهر الحالي بعد مباراتين، تعادل في واحدة 1-1 ودياً مع كوت ديفوار، وفاز في الثانية 3-0 على ليبيريا في تصفيات كأس أمم أفريقيا، وهو الأول بين منتخبات القارة السمراء.

وعلى الصعيد العالمي لم يطرأ أيّ تعديل على المراكز الخمسة الأولى، فمنتخب الأرجنتين بطل مونديال 2022، حافظ على صدارته للتصنيف، متبوعا بالوصيف فرنسا والبرازيل ثالثة، فيما جاءت إنجلترا في المركز الرابع وخلفها بلجيكا خامسة.

فيما قفز منتخب البرتغال، مركزين ليحتل المرتبة السادسة، وخلفه منتخب هولندا سابعًا، وتحركت إسبانيا أيضًا خطوتين، لتتقدم للمركز الثامن؛ بينما ظل المنتخب الإيطالي في المركز التاسع، أما كرواتيا تراجعت 4 خطوات للوراء، لتصبح في المركز العاشر.