مباراة غينيا الاستوائية تكشف أحد أهم نقاط قوة

مباراة غينيا الاستوائية تكشف أحد أهم نقاط قوة
(اخر تعديل 2024-09-06 15:28:16 )

قاد الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش المنتخب الجزائري، لتحقيق فوز ثمين بهدفين دون رد على منافسه منتخب غينيا الاستوائية، في مستهل تصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا 2025.

وكشفت صفارة نهاية مباراة المنتخب الجزائري وضيفه منتخب غينيا الاستوائية، سهرة الخميس، نقاط قوة المدرب الوطني الجديد بيتكوفيتش، وغيرت أرقامه بمنحى تصاعدي.

واستطاع التقني البوسني في مباراته الخامسة توالياً على رأس العارضة الفنية لكتيبة “الخضر”، أن يغير مستوى لاعبيه في الشوط الثاني إلى الأفضل مقارنة بما قدموه في الشوط الأول.

ومنذ مجيء بيتكوفيتش، كان لاعبو المنتخب الجزائري يجدون صعوبات كبيرة في الأشواط الأولى من المباريات التي لعبوها إلى حد الآن، قبل أن يتغير مستواهم إلى الأفضل في المراحل الثانية.

وتعزز الأرقام والإحصائيات ما سلف ذكره، بالنظر إلى تسجيل منتخب الجزائر 11 هدفاً بقيادة الناخب الوطني الجديد، كانت 9 منها في الأشواط الثانية من المباريات السابقة، باحتساب مباراة غينيا الاستوائية.

ونجح فلاديمير بيتكوفيتش، على الأقل بشكل مؤقت، في ترميم منظومة دفاع كتيبة “محاربي الصحراء”، التي تلقت 8 أهداف في 4 مباريات.

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش يواجه مشكلا كبيرا في المنتخب الجزائري بعد انكشاف هشاشة المنظومة الدفاعية لكتيبة “محاربي الصحراء”. pic.twitter.com/hqdYxqNwIg

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 29, 2024

ولأول مرة تحت قيادة بيتكوفيتش، خرج منتخب الجزائر بشباك نظيفة، بعد الفوز بثنائية دون رد، عقب 4 مواجهات سابقة اهتزت فيها كتيبة “الخضر”.

ورفع صاحب الـ61 عاماً رصيده إلى الفوز الثالث مع المنتخب الجزائري، والثاني توالياً بعد الفوز في المباراة السابقة أمام منتخب أوغندا في الجولة الرابعة من تصفيات “مونديال” 2026.

وفضلاً عن تعادل ودي أمام منتخب جنوب إفريقيا في دور فيفا شهر مارس الماضي، سجل بيتكوفيتش خسارة رسمية وحيدة مع الجزائر، كانت في شهر جوان 2024 أمام غينيا في تصفيات كأس العالم 2026.

وستكون مباراة ليبيريا بتاريخ الـ10 من شهر سبتمبر الحالي، ضمن الجولة الثانية من تصفيات “كان” 2025، فرصة كبيرة ليعزز فلاديمير بيتكوفيتش أرقامه مع منتخب الجزائر.


المتوحش 2 مدبلج الحلقة 1