مدرب إنجلترا يلهم بيتكوفيتش لتجريب خطة في

مدرب إنجلترا يلهم بيتكوفيتش لتجريب خطة في
(اخر تعديل 2024-06-20 18:35:03 )

أبدي مدرب المنتخب الجزائري فلاديمير بيتكوفيتش إعجابه الكبير، بتجربة للمدرب غاريث ساوثغيت مع أحد لاعبيه في منتخب إنجلترا، الذي يخوض حاليا نهائيات “يورو” ألمانيا 2024.

وكشف فلاديمير بيتكوفيتش لمساعديه في المنتخب الجزائري، إعجابه بطريقة تعامل غاريث ساوثغت، مع مدافع نادي ليفربول ألكسندر أورنولد في المنتخب الإنجليزي، خلال مواجهة الجولة الأولى للمنافسة الأوروبية.

وأكد مصدر مقرب من الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، لموقع “العربي الجديد”، أن التقني البوسني أعجب بتحويل مدرب إنجلترا لمنصب لعبه أرنولد في مباراتهم أمام منتخب صربيا بنهائيات “يورو” 2024.

وقال فلاديمير بيتكوفيتش لمساعديه إن تحويل لاعب نادي ليفربول، من مركز الظهير الأيمن إلى لاعب خط وسط، فكرة تستحق التجربة في كتيبة “محاربي الصحراء” مستقبلا مع اللاعب ريان آيت نوري.

وفي حال استقر صاحب الـ60 عاما، على تطبيق تجربة مدرب منتخب إنجلترا، سينقل آيت نوري من مدافع أيسر إلى متوسط ميدان، خلال المباريات المقبلة للمنتخب الوطني الجزائري.

يعاني المنتخب الجزائري من مشكلة تؤرق المدرب فلاديمير بيتكوفيتش pic.twitter.com/zZq5SdFbY5

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) June 12, 2024

ويرى بيتكوفيتش أن التجربة قد تنجح مع مدافع نادي وولفر هامبتون، في ظل قدراته المميزة على المراوغة وصنع اللعب، مع بعض التحفظات على مردوده الدفاعي، وهو الأمر ذاته المنطبق على اللاعب أرنولد.

وسيكون تحويل منصب ريان آيت نوري إلى متوسط ميدان، فرصة للناخب الوطني من أجل تجريب خطط فنية جديدة في المنتخب الجزائري، والاستفادة من قدرات الظهير الأيمن جوان حجام.

ومن شأن النزعة الدفاعية للاعب حجام أن تتيح لزميله ريان آيت نوري اللعب بارتياح في منصب خط الوسط، ما يسمح لبتكوفيتش بالاطمئنان أكثر على خط الدفاع الذي بات يؤرقه مؤخرا.

وكان مدرب كتيبة “الخضر”، قد أشرك الثنائي آيت نوري وجوان حجام معا، في شوط الثاني لمباراة الجزائر وأوغندا، ضمن مجريات الجولة الرابعة من تصفيات نهائيات كأس العالم 2026.