تشديد على ضرورة مراعاة أمن الأنظمة التي تستضيف

تشديد على ضرورة مراعاة أمن الأنظمة التي تستضيف
(اخر تعديل 2024-07-14 21:14:03 )

دعت السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، القائمين على عملية الرقمنة والربط البيني للمعطيات ذات الطابع الشخصي في القطاعين العام والخاص إلى مراعاة أمن المعلومات والأنظمة التي تستضيف هذه المعطيات وضمان أمن وحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وأوضحت السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي في بيان، أنه لضمان سيادة المعطيات ذات الطابع الشخصي بشكل فعال، وفقا للقانون، يتعين على القائمين على عملية الرقمنة والربط البيني للمعطيات ذات الطابع الشخصي في القطاعين العام والخاص أن يراعوا، بعناية كبيرة، أمن المعلومات والأنظمة التي تستضيف هذه المعطيات.

كما يتعين عليهم ضمان أمن وحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، لا سيما من حيث الجمع، التحويل، المعالجة، الولوج، التخزين و أو المعالجة من الباطن.

وأشارت السلطة الوطنية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي إلى ضرورة الإسراع لمطابقة معالجاتهم مع القانون 18-07، وكذا تحيين مواقعهم الإلكترونية بإدراج صفحة خاصة بسياسة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي.

وقالت السلطة أن القانون 18-07 يهدف إلى تحديد القواعد العملية لمعالجة المعطيات التي يجب أن تتم في إطار احترام الكرامة الإنسانية والحياة الخاصة والحريات العامة وألا تمس بحقوق الشخص وشرفه وسمعته.

وتم اعتماد استراتيجية شاملة تجاه جميع الأطراف المعنية بوضع مقاربة تشاركية بتنظيم، وبصفة دورية ودائمة، موائد مستديرة مع هيئات ومؤسسات من القطاعين العام والخاص، الهدف منها أساسا مناقشة وتذليل الصعوبات، سواء كانت تقنية، إجرائية أو قانونية، التي واجهتهم خلال عملية المطابقة.