-

إلياس محمودي أول عربي ينافس في بطولة العالم في

إلياس محمودي أول عربي ينافس في بطولة العالم في
(اخر تعديل 2023-11-27 16:35:05 )

أعلنت بطولة “ون” أنّ الجزائري إلياس محمودي سينافس على الحزام الذهبي في الكيك بوكسينغ عن فئة وزن الذبابة في أول عروضها لعام 2024، ليصبح أول مقاتل عربي يخوض نزالاً في الحدث الرئيسي لعرض تقيمه المنظمة القتالية العالمية.

وقد أثبت الجزائري ابن الـ25 عاماً أنه أحد أفضل نجوم الكيك بوكسنيغ والمواي تاي في العالم اليوم، مستخدماً الشجاعة للتقدم باستمرار ومواجهة الخصوم بالضربات المباشرة ليصل سجله الاحترافي الإجمالي إلى 33-7.

في نزاله المرتقب، يواجه محمودي نظيره التايلاندي سوبرلك كياتمو في عرض (ون فايت نايت 18: سوبرلك ضد محمودي) على لقب الكيك بوكسينغ العالمي في ملعب “لومبيني” للملاكمة بالعاصمة التايلاندية بانكوك فجر السبت في 13 يناير من العام 2024.

الجزائري إلياس محمودي فاز في أوت الماضي على أول بطل مواي تاي مكسيكي في تاريخ المجلس العالمي للملاكمة (WBC) إدغار تاباريس عن طريق الضربة القاضية في الجولة الأولى من نزاله الأول منذ عودته من إصابة أبعدته عن القتال مدة عامين.

من جهته، يدخل سوبرلك النزال بعد عام استثنائي حصد خلاله بطولة العالم بفوزه على دانيال بويرتاس وثلاثة انتصارات متتالية بالضربة القاضية واختتمه بفوز على نظيره بطل العالم في المواي تاي عن فئة وزن الذبابة رودتانغ جيتموانيون في أضخم نزال مواي تاي في العالم منذ سنوات، رافعاً سجله الاحترافي الإجمالي إلى 136-29.

عرض ONE Fight Night 18 ينطلق فجر السبت في 13 يناير الساعة 3:00 بتوقيت مكة المكرمة عبر قنوات BeINSPORTS

بطولة “ون“، التي تتخذ من سنغافورة مقراً لها، هي أكبر منظمة فنون قتالية في العالم وتتضمّن عروضها نزالات في المواي تاي والكيك بوكسينغ ومصارعة الإخضاع والفنون القتالية المختلطة. وتخطط المنظمة لإقامة عروض في أوروبا وقطر واليابان بالإضافة إلى تايلاند وسنغافورة خلال عام 2024، حسبما أعلن رئيس مجلس إدارة “ون” ورئيسها التنفيذي شاتري سيتيودتونغ مؤخراً.