خلال اجتماع ثنائي بالرياض.. الجزائر وليبيا

خلال اجتماع ثنائي بالرياض.. الجزائر وليبيا
(اخر تعديل 2024-03-05 11:49:04 )

أجرى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، اليوم بجدّة، لقاءً ثنائيا مع الوزير المكلف بتسيير أعمال وزارة الخارجية والتعاون الدولي في حكومة الوحدة الوطنية لدولة ليبيا الطاهر الباعور.

وجاء هذا الاجتماع الثنائي، قبيل مشاركة وزير الخارجية في الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

وتبادل عطاف والباعور، وجهات النظر حول أشغال الدورة الاستثنائية المُخصصة لمناقشة تطورات حرب الإبادة المُتواصلة على الشعب الفلسطيني وبحث السُبل الكفيلة من أجل تمكين منظمة التعاون الإسلامي من تكثيف مساعيها في سبيل وقف العدوان الإسرائيلي.

وشكّل اللقاء، فرصة من أجل استعراض علاقات التعاون والأخوة بين الجزائر وليبيا ودراسة آفاق توطيدها في سياق الاستحقاقات الثنائية المُقبلة، لاسيما من خلال تجسيد المشاريع التي ترمي إلى تعزيز التواصل بين الشعبين والبلدين الشقيقين، وفقا للبيان الصادر عن وزارة الخارجية.

وتبادل الوزيران الرؤى حول الأوضاع في المنطقة والمستجدات على الساحة الليبية.

في السياق، أكد المسؤولان، على ضرورة تعزيز التنسيق البيني على مستوى المنظمات الإقليمية والقارية.

يذكر أن الجزائر وليبيا تعملان على تعزيز التشاور والتنسيق بينهما، لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة.

وعلى هامش القمة السابعة للدول المصدرة للغاز، عقد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون مع نظيره التونسي قيس سعيد ورئيس المجلس الرئاسي محمد يونس المنفي، اجتماعا ثلاثيا تمّ خلاله التأسيس لاجتماع دوري كل ثلاثة أشهر بين الدول المغاربية الثلاثة، على أن يتم الأول في تونس بعد شهر رمضان.