دراجي يُحذّر بلماضي ويصف نتيجة مباراة أنغولا

دراجي يُحذّر بلماضي ويصف نتيجة مباراة أنغولا
(اخر تعديل 2024-01-18 14:07:04 )

يواصل الإعلامي حفيظ دراجي الحديث عن تعثر المنتخب الجزائري في مستهل مشواره، بنهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023.

وكتب حفيظ دراجي، مقالا مطولا في موقع “القدس العربي”، تطرف فيه لتبعات التعادل الإيجابي الذي حققه المنتخب الجزائري أمام منتخب أنغولا، بنتيجة هدف لمثله.

وعنون معلق شبكة قنوات “بي إن سبورت” مقاله في الموقع “السالف ذكره بعبارة: “تعادل بطعم الخسارة لكتيبة “الخضر”.

وفي مستهل مقاله، اعتبر دراجي أن الحكم النهائي على مشوار كتيبة “محاربي الصحراء” بعدل التعادل، أمر سابق لأوانه.

وأضاف أنه صعب جدا التكهن بالوجه الذي سيظهر به أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي في مباراتهم المقبلة أمام منتخب بوركينافاسو، برسم الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

واستند المعلق الجزائري في قوله بصعوبة التكهن، إلى ما أسماه تباين مردود رفاق القائد رياض محرز خلال شوطي مباراة أنغولا.

وواصل في السياق مستدلا بما فعلته بعض ما وصفها بالمنتخبات المغمورة، ببعض كبار المنتخبات الإفريقي في نهائيات كاس أمم إفريقيا الحالية.

وعرج حفيظ دراجي على الفئة التي بررت تعادل المنتخب الجزائري، إما بعوامل خاصة بأرضية الميدان وأخرى متعلقة بالمناخ، فضلا عن تاريخ “الخضر” في افتتاح مبارياته بنهائيات “الكان”.

التعادل أمام أنغولا في “كان” 2023 يعيد فتح سجل مخيب للجزائر بمبارياتها الافتتاحية في كأس أمم إفريقيا pic.twitter.com/S6hVJvBMFZ

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 16, 2024

كما أبرز معلق شبكة القنوات الراضية القطرية، ردود فعل الفئة التي هاجمت الناخب الوطني جمال بلماضي وأشباله، قائلين بتواضع مستواهم الذي مخيبا لأمالهم.

وأشار دراجي إلى إجماع الكثير من المحليين، على أن تعثر المنتخب الجزائري كان بسبب التراجع البدني بسبب التحضيرات الشاقة في توغو، وتلقي بعض اللاعبين لإنذارات حدت من مردودهم أمام أنغولا.

ورغم قوله بأن التعادل كان بطعم الخسارة، إلا أن حفيظ دراجي اعتبر بأن النتيجة ذاتها لم تكن مخيبة، وجدد قوله باستحالة الحكم على مستوى المنتخب الجزائري قبل مواجهة بوركينافاسو.

ونوه الإعلامي الجزائري إلى أن المدرب الوطني جمال بلماضي مطالب بمزيد من الجرأة في خياراته لتدارك ما فاته وتجنب ما أسماها نكسة ثانية على التوالي في نهائيات منافسة كأس أمم إفريقيا.

وختاما تابع حفيظ دراجي في السياق، أنه سيصعب على وسائل الإعلام، تجرّع وتقبل “النكسة” إن حدثت، وعلى الجماهير أيضا وهي التي لم تبخل بالدعم على بلماضي في الظروف الصعبة.

عبد الخالق مهاجي