درّاجي يدعو لوقفة رسمية وجماهيرية تضامنا مع

درّاجي يدعو لوقفة رسمية وجماهيرية تضامنا مع
(اخر تعديل 2023-11-24 16:42:04 )

دعا الإعلامي الجزائري بقنوات “بي إن سبورتس” حفيظ درّاجي، الجماهير الجزائرية بالقيام بوقفة رسمية للتضامن مع لاعب المنتخب الوطني يوسف عطال.

وأقدمت الشرطة بمدينة نيس الفرنسية، على توقيف الدولي الجزائري، يوسف عطال، واحتجازه بأحد مقراتها للتحقيق معه.

وكتب حفيظ دراجي عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” في هذا الصدد:”ما يحدث ليوسف عطال الذي تم اعتقاله البارحة بتهمة التحريض على العنف وإثارة الكراهية، يقتضي وقفة رسمية و جماهيرية للدفاع عن ابننا أمام آلة إعلامية عنصرية تكيل بمكيالين”.

وأضاف: “..آلة عنصرية تكيل بمكيالين كشفت عن غلها و حقدها و كراهيتها للاسلام والمسلمين و انحيازها المفضوح للكيان الصهيوني ومن يدعمها من الساسة والمؤثرين الذين يدعون كل يوم في وسائل الإعلام إلى إبادة الشعب الفلسطيني، كلنا عطال ، كلنا فلسطين.

ويخضع الدولي الجزائري -حسب المصدرذاته- لتحقيق أولي بتهمة الاعتذار عن الإرهاب والتحريض العلني على الكراهية أو العنف.

وقالت يومية “نيس ماتان” الفرنسية، أنه تم وضع اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال تحت النظر في أحد مقرات الشرطة الفرنسية بمدينة نيس.

وذكرت يومية “نيس ماتان”، أنه فقد تم احتجاز مدافع نادي نيس مساء الخميس، لدى الشرطة بتهمة إثارة الكراهية العنصرية.

أثار خبر الاعتقال اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال في فرنسا، سخطا واسعا في الجزائر وخلق حملة تضامن شعبية واسعة شارك فيها لاعبو المنتخب اوطني لكرة القدم وشخصيات بارزة.

وبعد إعلان وسائل إعلام فرنسية، بأنّ عطال محتجز لدى شرطة نيس منذ مساء أمس الخميس بتهمة “إثارة الكراهية”، سارع زملاؤه في المنتخب الوطني إلى التضامن معه.

وشارك العديد من اللاعبين عبر خاصية “ستوري” على منصة “أنستغرم” صورا لزميلهم معلنين مساندتهم له، من بينهم رياض محرز ويوسف توبة وسفيان فيغولي وبغداد بونجاح وكذا إسلام سليماني ورامي بن سبعيني.