جيغو يرفض اللعب للجزائر

جيغو يرفض اللعب للجزائر
(اخر تعديل 2024-04-13 16:35:03 )

كشف موقع “العربي الجديد”، استناد لمصادره الخاصة من داخل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، أن اللاعب صامويل جيغو رفض اللعب للمنتخب الجزائري، ويصر على موقفه الأول بإدارة ظهره لكتيبة “الخضر”

وأكد مصدر من داخل “فاف” للموقع السابق، أن الاتحادية الجزائرية للعبة ربطت مفاوضاتها مع مدافع نادي مرسيليا الفرنسي صامويل حيغو، لكن الأخير جدد رفضه تمثيل المنتخب الجزائري.

وقال لاعب نادي “لوال” لمفاوضه من الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إنه لا يرغب في تمثيل منتخب بلد لا يعرف عنه شيئا، ولا يمكنه اللعب لمنتخب الجزائر على الأقل في الوقت الراهن.

واعتذر صامويل جيغو عن تمثيل المنتخب الجزائري، في عهد الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، الذي ربط به الاتصال عن طريق أحد مساعديه، لإقناعه باللعب مع كتيبة “الخضر”.

الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش يواجه مشكلا كبيرا في المنتخب الجزائري بعد انكشاف هشاشة المنظومة الدفاعية لكتيبة “محاربي الصحراء”. pic.twitter.com/hqdYxqNwIg

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) March 29, 2024

وكان عمارة مرواني مساعد المدرب الوطني السابق جمال بلماضي، هو من اتصل بلاعب نادي أولمبيك مرسيليا، وعرض عليه فكرة تمثيل كتيبة “محاربي الصحراء”، حسب ما أكده الموقع السابق.

واتصل عمارة مرواني بمدافع نادي “لوال”، بعدما تأكد من إمكانية حصول اللعب على الجنسية الجزائرية، بما أن والدته تنحدر من ولاية سطيف.

وفي سياق الحديث عن إمكانية حصوله عن الجنسية الجزائرية، كانت بعض المصادر قد روجت لشائعة مفادها أن اللاعب صرح بعدم وجود أي صلة تربطه مع الجزائر.

وقالت تلك المصادر إن صامويل جيغو رحب فكرة تمثيل منتخب الجزائر، لكنه قال بعدم قدرته على إثبات أصله الجزائري من الناحية الإدارية، وهو ما اتضح أنه مجرد شائعات، حسب موقع “العربي الجديد”.

وجاء الحديث عن إمكانية تمثيل جيغو لمنتخب الجزائر، في ظل مخطط الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، الساعي للقضاء على المشكلة الدفاعية التي ظهرت جليا في مواجهتي دورة “فيفا” الودية.