-

جمال بلماضي يحدث حالة طوارئ في منتخب الطوغو

جمال بلماضي يحدث حالة طوارئ في منتخب الطوغو
(اخر تعديل 2023-12-17 21:14:03 )

أحذث قرار الناخب الوطني جمال بلماضي، حالة استنفار قصوى في صفوف منتخب الطوغو والاتحادية الكروية على حد سواء.

كشفت تقارير إعلامية بأن مدرب منتخب الطوغو لكرة القدم باولو دوارتي استشاط غضبا بسبب برمجة مواجهة ودية تحضيرية أمام المنتخب الجزائري دون علمه.

وذكر موقع “وين وين” بأنه اتصل بالمدرب ليصرح بقوله إنه لم يتم إخباره بعد بأي شيء من طرف الاتحاد التوغولي، وكل ما وصله من معلومات كان من وسائل الإعلام فقط، ولذلك لن يستطيع أن يتحدث كثيرًا عن مواجهة الجزائر، معربًا عن استغرابه من الوضعية الحالية.

ومن المرتقب أن يواجه المنتخب الطوغولي “الخضر” دون أهم لاعبيه، وسوف يكتفي باللعب بتشكيلة مكونة من لاعبي الدوري المحلي فقط.

ويعود سبب ذلك إلى استحالة استدعاء اللاعبين المحترفين في مختلف الدوريات الأخرى، بحكم أن هذا المعسكر خارج تواريخ “الفيفا” بالنسبة للمنتخبات التي لم تتأهل لنهائيات كأس أمم أفريقيا، مثل المنتخب الطوغولي الذي سيغيب عن نسخة كوت ديفوار.

وهدّد مدرب منتخب الطوغو في تصريحات لجريدة “النصر” بعدم الاشراف على منتخبه لعدم علمه بلعب المقابلة يوم 5 جانفي المقبل.

ووقع اختيار الناخب الوطني جمال بلماضي على الطوغو لاحتضان تربص الفريق الوطني تحسبا لنهائيات أمم إفريقيا 2024.

وحسب بيان “الفاف” ، المنتخب الوطني سيخوض مبارتين وديتين الأولى أمام منتخب الطوغو يوم 5 جانفي المقبل.

وأما المباراة الودية الثانية في التربص، فيواجه فيها المنتخب الجزائري، منتخب بورندي يوم 9 جانفي، قبل التنقل في اليوم الموالي، إلى مدينة بواكي بكوت ديفوار.

وسيفتتح المنتخب الوطني مشواره ضمن نهائيات أمم إفريقيا 2023، بمواجهة منتخب أونغولا، يوم 15 جانفي، انطلاقا من الثامنة ليلا، بملعب “السلام”.