توزيع 530 إعانة للمستفيدين من البناء الريفي

توزيع 530 إعانة للمستفيدين من البناء الريفي
(اخر تعديل 2024-04-25 11:21:03 )

شرع وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي فيصل بن طالب، اليوم الخميس، في زيارة إلى ولاية تيسمسيلت أين أشرف على توزيع الإعانات الموجهة للمستفيدين من البناء الريفي.

وأعلن الوزير خلال الزيارة، الشروع في توزيع الإعانات_المالية للمُستفدين من البناء الريفي عن طريق ملحقة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الإجتماعية “FNPOS” من ولاية تيسمسيلت.

وأشرف بن طالب على عملية توزيع الإعانات،حيث شملت 530 إعانة غير قابلة للاسترداد موجهة للمستفيدين من البناء الريفي بولاية تيسمسيلت.

وكات الوزير الأول، نذير العرباوي، قد أعلن في وقت سابق إعادة بعث برنامج الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية المخصّص لدعم السكن الريفي.

ويندرج برنامج السكن الريفي في إطار سياسة التنمية الريفية الهادفة إلى تنمية المناطق الريفية وتثبيت السكان المحلّيين.

ويُقدّر مبلغ الإعانة المالية للصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية بـ500 ألف دينار جزائري، ليكون كتكملة لإعانة الدولة الممنوحة من طرف البنك الوطني للإسكان والمساهمات المالية للمستفيدين.

أما شروط الاستفادة من هذه الإعانة فهي كالتالي:

  • يجب أن تكون مدة الانتساب إلى الصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء أزيد من 3 سنوات عند تاريخ التسجيل في المنصة، إلى جانب الشطب من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء منذ 3 سنوات على الأقل عند الاقتضاء.
  • يجب أن لا يتجاوز دخل الأسرة 6 مرات الأجر الوطني الأدنى المضمون.
  • يجب أن يكون مقرّر الاستفادة من إعانة الدولة الممنوحة من طرف الصندوق الوطني للسكن مؤرخا بعد تاريخ 01 جانفي 2016.
  • البناية محلّ طلب إعانة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية يجب أن يكون صاحبها قد تحصّل إجباريا على الشطر الثاني من إعانة الصندوق الوطني للسكن.
  • يجب أن لا تكون البناية محلّ طلب إعانة الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية منتهية تماما بالنسبة لإحدى الأشغال المتعلقة بالسقف والجدران الداخلية والخارجية وتلبيس الجدران الداخلية والخارجية وبلاط الأرضية والجدران.
  • يجب أن تكون رخصة البناء سارية المفعول عند إيداع الملف، ويجب التصريح أن البناية ذات طابق واحد فقط.