توزيع 50 ألف مئزر مدرسي على الأطفال المعوزين

توزيع 50 ألف مئزر مدرسي على الأطفال المعوزين
(اخر تعديل 2024-09-06 12:49:15 )

تزامنا مع اقتراب الدخول المدرسي، سيستفيد 50 ألف طفل يتيم ومعوز من مئزر مدرسي.

ووفق ما جاء في بيان للهلال الأحمر الجزائري، فإنّ هذه المآزر من إنتاج محبوسين بالمؤسسات العقابية، وسلّمها للهلال، الديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين بالحراش بالجزائر العاصمة.

في هذا الإطار، كشفت رئيسة الهلال الأحمر، ابتسام حملاوي أنّ هذه المآزر “ستوزّع على أطفال من عائلات معوزة عبر التراب الوطني، في إطار برنامج الهلال الأحمر الجزائري خلال الدخول الاجتماعي، بالإضافة إلى توزيع حقائب مدرسية”.

في هذا السياق، قال المدير العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أسعيد زرب، وفق وكالة الأنباء الجزائرية، إنّ “خياطة هذه المآزر تبرز مساهمة إدارة السجون وإعادة الإدماج والديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين، في مجهودات التضامن الوطني بمناسبة الدخول المدرسي

لهذه السنة”.

وحسب المصدر ذاته، فإنّ “إدارة السجون سخّرت لإتمام هذه العملية 15 ورشة خياطة تابعة للديوان بالمؤسسات العقابية، وسمحت بتشغيل 600 محبوس، إذ تمكنوا من خياطة الكمية المطلوبة في فترة وجيزة لم تتعد 3 أسابيع”.

من جهة أخرى، لفتت حملاوي، إلى أنّ “الهلال الأحمر وضع برنامجا لجملة من نشاطات مرافقة موجهة لفائدة بعض العائلات المعوزة بغية توفير الاحتياجات المعبر عنها”.


حكاية ليلة الحلقة 2