-

أدعية مميزة لتيسير الزواج ببركة الإيمان

أدعية مميزة لتيسير الزواج ببركة الإيمان
(اخر تعديل 2024-09-21 15:42:39 )

هل تبحثين عن أدعية فعّالة لإجابة دعواتك في موضوع الزواج؟ إليك مجموعة من الأدعية المستجابة بإذن الله، التي ستساعدك على تسهيل وتعجيل الخطبة وجلب الزوج المناسب بسرعة. دعونا نبدأ!

دعاء لتيسير الزواج وتعجيل النصيب

يا رب، يا حيّ، يا قيوم، أسألك بكل اسمٍ سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن ترزقني زوجًا يخافك، يا أرحم الراحمين. أسألك من خيرك أكثر مما أرجو. اللهم اجعلني في قلبه عظيمة، واجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفء حياته. اسعدني ولا تشقيني معه، يا أرحم الراحمين.

اللهم، إني أسألك بخوفي من الوقوع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك، يا رب، بصالح أعمالي، أن ترزقني زوجًا صالحًا، أو "زوجة صالحة"، فإنك على كل شيء قدير. اللهم اغفر ذنبي، واحصن فرجي، وطهر قلبي. وارزقني بمن هو خير لي وأنا خير له في ديننا ودنيانا ومعاشنا.

دعاء مستجاب لتسهيل الزواج وفتح النصيب

اللهم، يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغمّ، اللهم زوّجنا، واغننا بحلالك عن حرامك. يا الله، يا كريم، يا ربّ العرش المجيد، ارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

يا رب، يا حيّ، يا قيوم، أسألك بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن ترزقني زوجًا يخافك، يا أرحم الراحمين. اللهم اجعلني قرة عين له، واجعلني في قلبه عظيمة، وتقبلني في حياته.

دعاء الحب والزواج

من المهم أن نبدأ بالتأكيد على أن الإسلام يمنع العلاقات بين الرجل والمرأة خارج إطار الزواج، إلا في حالات التعارف الشرعي بوجود الأهل. اللهم، يا حنان، يا منان، أسألك أن ترزقني زوجًا صالحًا، ينفعني في ديني ودنياي. اغفر لي، واحصن فرجي، وطهر قلبي.

وأعوذ بك من تأخر زواجي، وارزقني الزوج الصالح، واجعلني قادرة على تربية ذرية صالحة.

دعاء تعجيل وتيسير الخطبة والزواج

اللهم اغفر لي، واحفظني من الذنوب، وارزقني بالزوج الذي هو خير لي، وأنا خير له. اللهم إني أسألك بخوفي من الوقوع في الحرام، وبصالح أعمالي، أن ترزقني زوجًا صالحًا.

الحمد لله رب العالمين، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد. يا من تجيب المضطر إذا دعاك، أنت القادر على كل شيء، اللهم إني أدعوك بصدق نية وإخلاص، و أسألك أن تستجيب لي.

عن عبدالله بن أبي أوفى رضي الله عنه، قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): "من كانت له حاجة إلى الله، أو إلى أحد من بني آدم، فليتوضأ، ثم ليصلِ ركعتين، ثم ليثني على الله، وليصلِ على النبي، وليقل...". الدعاء بنية خالصة يُعد من أفضل السبل للوصول إلى ما نريد. فلنتوجه إلى الله بكل إخلاص، فهو مجيب كل محتاج.
العميل الحلقة 26