مباحثات بين أمير قطر والرئيس الأمريكي لوقف

مباحثات بين أمير قطر والرئيس الأمريكي لوقف
(اخر تعديل 2024-04-30 10:21:04 )

تباحث أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني والرئيس الأمريكي جو بايدن، مساء أمس الاثنين، أجل التوصل إلى اتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

وحسب بيان للديوان الأميري، جاءت المباحثات خلال اتصال هاتفي تلقاه أمير قطر من الرئيس الأمريكي،في ظل وساطة قطرية مصرية أمريكية مستمرة بين حركة حماس وحكومة الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح البيان أن الطرفان بحثا “تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود البلدين من أجل التوصل لاتفاق وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة”.

وبحث الرئيس الأمريكي هاتفيا أيضا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في وقت سابق من يوم أمس، مستجدات المفاوضات الجارية للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة.

وفيما يتعلق بالهدنة المقترحة بين حركة حماس وحكومة الاحتلال، كشف وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون أنها تنص على إطلاق حماس كافة المحتجزين الإسرائيليين في غزة مقابل وقف إطلاق النار لمدة أربعين يوما بقطاع غزة.

كما تنص الهدنة على الإفراج المحتمل عن آلاف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، يضيف كاميرون.

وجاء ذلك خلال تصريحات صحفية أدلى بها وزير الخارجية البريطاني، أمس، خلال الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي بالعاصمة السعودية الرياض.

وللإشارة يتواجد نحو134 أسيرا إسرائيليا في غزة حسب حكومة الاحتلال، توفي منهم 70 شخصا في غارات إسرائيلية وفقا لما أعلنت عنه حركة حماس.