-

تخفيضات لحاملي “رخصة مجاهد” لاقتناء سيارات جديدة

تخفيضات لحاملي “رخصة مجاهد” لاقتناء سيارات جديدة
(اخر تعديل 2024-01-14 08:35:03 )

أوضحت مصالح الجمارك الجزائرية، أن حاملي “رخصة مجاهد” الراغبين في اقتناء سيارة سياحية جديدة محليا وبالعملة الوطنية لدى الوكلاء المعتمدين سيستفيدون من تخفيضات الرسوم الجمركية.

وحسب ما نقل موقع “الشروق أونلاين” فقد تلقى وكلاء السيارات المعتمدين بالجزائر، تعليمة صادرة عن الجمارك بتاريخ 24 ديسمبر الماضي تشدّد على ضرورة استفادة المواطنين الحاملين لرخصة مجاهد من الإعفاءات الجمركية الخاصة باقتناء مركبات جديدة.

وتنص التعليمة، على ضرورة السماح للمستفيدين من الامتيازات الخاصة بذوي الحقوق على غرار أصحاب رخصة مجاهد، من الاستفادة من سيارة سياحية جديدة بالعملة الوطنية مع امتيازات الرسوم الجمركية المكفولة قانونا وفقا للمادة 63 من قانون المالية لسنة 2006.
وبناء على ذلك، يمكن لأي شخص اقتناء سيارة جديدة محليا برخصة استيراد السيارات الخاصة بالمجاهدين وعدم احتساب الرسوم الجمركية المترتبة عن ذلك.

وكانت الجزائر قد منحت العديد من الاعتمادات الخاصة باستيراد المركبات الجديدة، حيث شرع الوكلاء في إدخال أنواع مختلفة من السيارات إلى السوق الجزائرية.

وكان المدير المركزي بوزارة الصناعة ورئيس الأمانة التقنية لمتابعة ملف المركبات، مقداد عقون، قد أكد في وقت سابق، أن عدد الوكلاء المختصين في تسويق السيارات السياحية 12 متعاملا.

مشيرا إلى أن 38 متعاملا تمكنوا من الحصول على الاعتماد النهائي لمزاولة نشاط وكلاء المركبات بمختلف أنواعها وهي السياحية والنفعية والصناعية والآلات والدراجات النارية والحافلات والشاحنات، مشيرا إلى أن هذا العدد يمثل معدل اعتماد واحد كل 10 أيام منذ انطلاق العملية.

بلال شبيلي