مدراء مخابر البحث في الجامعات يوجهون رسالة إلى

مدراء مخابر البحث في الجامعات يوجهون رسالة إلى
(اخر تعديل 2024-07-21 18:56:04 )

وجه مدراء مخابر البحث في مختلف الجامعات نداء إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يطالبون من خلاله بتحسين ظروف العمل في مخابر البحث، وإقرار نظام تعويضي يتناسب مع مسؤولياتهم المتعددة.

وأشار مدراء المخابر البحثية في رسالتهم إلى تحملهم مسؤوليات تتجاوز مهام التدريس، لتشمل إدارة احتياجات طلبة الدكتوراه والأساتذة الباحثين، وضمان التكوين الأكاديمي، بالإضافة إلى المساهمة في زيادة التعاون في القطاعين الاجتماعي والاقتصادي، ونشر المعرفة العلمية.

وأوضح المدراء وفق ما تداولته “الشروق”، أن المخابر تعاني من نقص في الموظفين الداعمين، سواء كانوا إداريين أو تقنيين، ما بات يؤثر على سير العمل ويشكل عبئا إضافيا على المدراء ورؤساء الفرق.

ودعوا وزير التعليم العالي إلى تحسين أوضاعهم وظروف العمل وتخصيص ميزانية لدعم أنشطة الإدارة، وكذا تعزيز المخابر بفريق تسيير لتخفيف العبء على مدراء المخابر ورؤساء الفرق، مما يساهم في تحسين سير العمل والارتقاء بجودة البحث العلمي.

مدراء مخابر البحث عبروا عن أملهم في استجابة سريعة وإيجابية من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي لتحقيق هذه المطالب، مما سيساهم في تطوير البحث العلمي وتحسين جودة التعليم العالي في الجزائر.