-

لقاءات دبلوماسية تعزز التعاون الدولي

لقاءات دبلوماسية تعزز التعاون الدولي
(اخر تعديل 2024-09-23 18:00:55 )

سلسلة من اللقاءات الدبلوماسية الهامة

يواصل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، جهوده الحثيثة من خلال عقد عدد من اللقاءات الثنائية مع وزراء الخارجية والمسؤولين الدوليين، وذلك على هامش مشاركته في قمة المستقبل المنعقدة في مدينة نيويورك.

تعزيز التعاون بين الدول الشقيقة

وفقًا لبيان وزارة الشؤون الخارجية، تأتي هذه اللقاءات في إطار السعي لتعزيز التعاون الدبلوماسي مع الدول الشقيقة والصديقة، بالإضافة إلى مناقشة قضايا تهم جميع الأطراف على الساحة الدولية.

الجزائر وتونس: شراكة قوية

في هذا الإطار، التقى عطاف بنظيره التونسي، محمد علي النفطي، حيث تم استعراض العلاقات المتميزة بين الجزائر وتونس. وقد تم التركيز على سبل تعزيز هذه العلاقات بما يتماشى مع توجيهات الرئيس عبد المجيد تبون ونظيره التونسي قيس سعيد. كما ناقش الجانبان الاستحقاقات الثنائية المرتقبة على المستوى الوزاري.

محادثات مع إثيوبيا

علاوة على ذلك، أجرى الوزير أحمد عطاف محادثات مع وزير الخارجية الإثيوبي، تايي أتسكي سيلاسي. وقد تناولت هذه المحادثات تبادل وجهات النظر حول القضايا الإفريقية المشتركة، فضلاً عن التحضيرات لعقد اللجنة المشتركة الجزائرية الإثيوبية في القريب العاجل.
ليلى الحلقة 3

تعزيز العلاقات الإفريقية

في سياق تعزيز العلاقات الإفريقية، التقى الوزير عطاف بنظيره البوروندي، ألبرت شينجيرو. وقد ناقش الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية وبحث القضايا القارية المشتركة.

الاجتماع مع الرأس الأخضر

في لقاء آخر مع وزير خارجية جمهورية الرأس الأخضر، روي ألبرتو دي فيغيريدو سواريس، تناول عطاف المسائل المرتبطة بالاتحاد الإفريقي وسبل توطيد التعاون بين البلدين.

قضايا دولية وإقليمية

أما فيما يتعلق بالعلاقات الدولية، فقد ناقش الوزير أحمد عطاف مع وزير خارجية قبرص، كونستانتينوس كومبوس، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، بالإضافة إلى آفاق تطوير العلاقات الثنائية.

ختام مثمر مع الأمم المتحدة

واختتم عطاف لقاءاته بمحادثة مع الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا إسكوا، رولا عبد الله دشتي. وقد تم بحث سبل تعزيز التعاون لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وذلك في ضوء نتائج زيارة دشتي إلى الجزائر في مايو الماضي.