رقمنة الوثائق الإدارية.. وزارة الداخلية تكشف

رقمنة الوثائق الإدارية.. وزارة الداخلية تكشف
(اخر تعديل 2024-07-14 11:00:08 )

كشفت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، أنها استكملت عملية رقمنة جميع الوثائق الإدارية المتعلقة بتسيير الموارد البشرية على المستوى المركزي وكذا المحلي.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أنها عكفت تنفيذا لتعليمات لرئيس الجمهورية القاضية بتسريع وتيرة رقمنة أعمال ونشاطات مختلف القطاعات، على وضع حيز الخدمة عدة أنظمة معلومات وتطبيقات رقمية.

في السياق، أبرزت أنه تم استكمال عملية رقمنة كل الوثائق الإدارية المتعلقة بتسيير الموارد البشرية على المستوى المركزي وكذا المحلي.

وتوجت العملية برقمنة 25792410 وثيقة تشمل الإطارات السامية والموظفين والأعوان المتعاقدين قيد الخدمة بالإضافة إلى المتقاعدين.

ولفتت الوزارة، إلى أنه تم توزيع هذه الوثائق على 735926 ملف إلكتروني يتضمن كل ملف إلكتروني 35 وثيقة مرقمنة.

وأوضحت وزارة الداخلية أنه تم تطوير نظام المساعدة على اتخاذ القرار في تسيير الموارد البشرية system power BI الذي يستمد معطياته من النظام المعلوماتي الشامل والمندمج في تسيير المورد البشري SIRH.

وتابعت: “يهدف هذا النظام إلى تحليل المعطيات بصفة دقيقة وآنية مع إعطاء تصور مستقبلي في اتخاذ القرارات الخاصة بتسيير الموارد البشرية.”

وشهر فيفري الماضي، أسدى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، تعليمات تتعلق بتسريع وتيرة العمل للدخول في المرحلة الثانية من عملية الرقمنة.

من جهتها، كشفت وزيرة المحافظة السامية للرقمنة، مريم بن مولود، مؤخرا، أنه سيتم إصدار قانون خاص بالرقمة، بداية من السنة المقبلة على أقصى تقدير.