هل تجاهل المترشحون للرئاسيات المجالين الرياضي

هل تجاهل المترشحون للرئاسيات المجالين الرياضي
(اخر تعديل 2024-09-01 13:42:22 )

سلط الإعلامي الرياضي، حفيظ دراجي، الضوء على برامج المترشحين الثلاثة لرئاسيات سبتمبر في شقها الثقافي والرياضي.

وأبرز حفيظ دراجي، أن المترشحين للرئاسيات تجاهلوا قطاع الرياضة لحد الآن في خرجاتهم طيلة الحملة الانتخابية، في الوقت الذي خاضوا فيه في السياسة والاقتصاد والدبلوماسية والتنمية والشأن الاجتماعي.
المتوحش 2 مترجم الحلقة 1

وأشار دراجي في مقال نشره عبر صحيفة “الجزائر الآن”،

إلى أن برامج المرشحين المكتوبة أولت أهمية لقطاع الشباب بكل اهتماماته وهواياته، وبدرجة أكبر لتشييد المرافق الرياضية لممارسة الرياضة بكل أنواعها.

وتابع: “صحيح لا يمكن للمترشحين الخوض في كل التفاصيل والجزئيات في إطار حملة انتخابية محددة في الزمان لكن تركيبة الهيئة الناخبة الشابة بنسبة كبيرة، كانت تقتضي التوجه نحوها بخطاب مباشر يغريها ويقنعها، ويشرح لها برنامجها الثقافي والرياضي والترفيهي”.

وأكد المتحدث، أن هذا الشق يُعتبر جزءا هاما في الحياة اليومية للمواطنين ولا يقل أهمية عن السكن والصحة والتربية والشغل ومختلف الخدمات التي تضمن لهم حياة كريمة.

ولفت المعلق الرياضي، إلى أ برامج المرشحين تضمنت محاور تتعلق بالشباب والرياضة والفن والثقافة والترفيه بكل أشكاله.

وأضاف: إلا أنها من حيث المضمون كانت كلها متقاربة ومتشابهة تتسم بالعموميات وتركز على تشييد المرافق ورياضة النخبة والمستوى العالي، دون أن تهتم بعنصر الممارسة الجماهيرية وضرورة تشجيعها في كل الأوساط بما في ذلك النسوية وكبار السن والأطفال الصغار”.

وأعرب الإعلامي بقنوات “بي إن سبورتس” عن أمله في أن يتدارك المترشحون فيما تبقى من عمر الحملة الانتخابية ويخاطبون الشباب الرياضي والهاوي والمحترف والأسرة الفنية والثقافية.