-

هل قرر صادي الإطاحة بمدوار من الرابطة الوطنية

هل قرر صادي الإطاحة بمدوار من الرابطة الوطنية
(اخر تعديل 2023-09-24 15:09:07 )

شن الرئيس الجديد للاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف” وليد صادي، حملة انتقادات شرسة على الرابطة الوطنية لكرة القدم.

ومنذ أول مؤتمر صحفي عقده مباشرة بعد انتخابه، رئيسا جديدا للاتحاد الجزائري للعبة، أبدى وليد صادي عدم رضاه التام عن “الفوضى وسوء التسيير”، الحاصلين في الرابطة الوطنية لكرة القدم.

واعتبر صادي في تصريحاته للتلفزيون الجزائري أن الرابطة ما زالت هيئة هاوية وبعيد كل البعد عن الاحترافية، وتحمل من الاحتراف الاسم فقط، مشيرا إلى أن ملئ ورقة لقاءات مباريات البطولة الجزائرية بالقلم أمر غير محترف تماما.

ورغم قوله لدى نزوله ضيفا على أمواج الإذاعة الوطنية، صبيحة يوم الجمعة، أنه يكن كل الاحترام لرئيس الرابطة عبد الكريم مدوار، لكنه أكد عدم رضاه عن طريقة التسيير التي تدار بها الهيئة ذاتها.

وبعد خرجاته الإعلامية الثلاث، بداية بالمؤتمر الصحفي في مركز سيدي موسى، وبعدها في الإذاعة الوطنية، وسهرة السبت في التلفزيون الجزائري، راح كثيرون يقولون باقتراب نهاية عهدة مدوار على رأس الرابطة.

وربط متابعون للشأن الرياضي الجزائري، قولهم بقرب نهائية مدوار على رأس الرابطة الوطنية لكرة القدم، برغبة صادي الكبيرة في التغيير والتصدي للفساد والرداءة الحاصلة في كرة القدم الجزائرية.

وبحسب كثيرين، فإن التصريحات النارية التي أطلقها مدوار قبل إيداع ملف ترشحه لرئاسة “فاف”، كانت أحد أهم الأسباب التي فتحت الباب على مصرعيه، أمام احتمال قرب نهائية مدوار من المشهد الكروي الجزائري.

وكان عبد الكريم مدوار وبشكل غير مباشر، قد شكك في استفاء ملف ولدي صادي جميع الشروط، عندما قال في ندوة صحفية سابقة، إن لجنة الترشحيات أمام خيارين إما قبول جميع الملفات أو رفضها جميعا.

وأضاف رئيس الرابطة الوطنية لكرة القدم مدوار، أنه من المستحيل في الوقت الحالي، استفاء ملف أي مرشح لجميع الشروط القانونية التي وضعتها لجنة الترشيحات.

وسيعقد وليد صادي أول اجتماع للمكتب الفيدرالي، يوم الخميس المقبل، بعد أن يستلم مهامه رئيسا جديدا للاتحادية الجزائرية لكرة القدم يوم الثلاثاء من الأسبوع الحالي.