هل قصد إقصاء المغرب من “الكان”؟.. منشور بن

هل قصد إقصاء المغرب من “الكان”؟.. منشور بن

نشر اللاعب الدولي الجزائري جمال الدين بن العمري، سهرة الثلاثاء، منشورا مؤقتا على حسابه الشخصي بمنصة “أنستغرام”، ذكر كثيرين بإنجاز المنتخب الجزائري في نهائيات “كان” مصر 2019.

وبسبب صورته وهو يجمل مجسم كأس أمم إفريقيا وأخرى تضمنت قميص المنتخب الجزائري الملطخ بدمائه التي سالت في نهائي “كان” 2019 وبجانبه ميداليتين، أثار منشور جمال الدين بن العمري جدلا واسعا.

ورأت فئة من الناشطين الجزائريين على منصات التواصل الاجتماعي، أن منشور “محارب الصحراء” كان موجها لمنتخب المغرب، الذي أقصي من الدور الثاني لنهائيات منافسة كاس أمم إفريقيا.

La story insta de Djamel Benlamri juste après l élimination du Maroc. ???? pic.twitter.com/ee4IwNuzWT

— Instant Foot ⚽️ (@lnstantFoot) January 30, 2024

وقال كثيرون أن بن العمري رد بالشكل اللازم على تفشي مغاربة كثر في خروج المنتخب الجزائري من دور مجموعات نهائيات “كان” كوت ديفوار.

وذهب آخرون من خلال تعليقاتهم، للتأكيد على أن منشور لاعب نادي مولودية الجزائر، هو رد على قوي على تصريحات مدرب المنتخب المغربي، الذي قال إنهم لا يمثلون العرب في نهائيات “كان” 2023.

ورجحت فئة أخرى من الناشطين، أن منشور جمال الدين بن العمري، هو تذكير بإنجاز منتخب الجزائر بقيادة المدرب جمال بلماضي في المعترك القاري بمصر وقتها.

وقرأ العديد من الجزائريين، الصورتان اللتان نشرهما قلب الدفاع، على أنهما رسالة مباشرة عقب بيان الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، المؤكد لنهاية قصة بلماضي مع كتيبة “الخضر”.

وبحسب ناشطين كثر، فإن جمال الدين بن العمري، أراد القول بأنه لا يجب نسيان ما قدمه بلماضي للمنتخب الجزائري، رغم النكسات الثلاث التي مر بها وأشباله في آخر نسختين من “الكان” وتصفيات كأس العالم.ذ

وبالعودة إلى محتوي الصورتين، فإن بن العمري كان أحد أهم أسلحة تحقيق المنتخب الجزائري بقيادة بلماضي، لقب نهائيات “الكان” للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم الجزائرية.