-

تطورات صناعة سيارات فيات بالجزائر

تطورات صناعة سيارات فيات بالجزائر
(اخر تعديل 2024-09-10 14:51:28 )

اجتماع وزير الصناعة مع مجمع ستيلانتيس الجزائر

استقبل وزير الصناعة والإنتاج الصيدلاني، علي عون، يوم الثلاثاء، الرئيس المدير العام لمجمع ستيلانتيس الجزائر، راوي الباجي، حيث تم مناقشة التطورات المتعلقة بتصنيع سيارات "فيات" في الجزائر.

استعراض مفصل لنشاط تصنيع السيارات

استمع الوزير إلى عرض شامل حول نشاط تصنيع السيارات السياحية والنفعية التابعة لعلامة "فيات"، حيث تم تسليط الضوء على مدى تقدم الأشغال الخاصة بإنشاء وحدات التلحيم والقولبة وطلاء السيارات. كما تم التطرق إلى توقيع اتفاقيات مع الموردين والمناولين المحليين بهدف تحقيق نسبة الإدماج المطلوبة وفقًا لدفتر الشروط المتعلق بممارسة نشاط تصنيع المركبات.

تركيز على تشغيل اليد العاملة الجزائرية

أكد الرئيس المدير العام للمجمع على أهمية تشغيل اليد العاملة الجزائرية، والعمل على تدريبها وفق المعايير الدولية في هذا المجال. ويعمل المصنع حاليًا على تشغيل أكثر من 1000 عامل، وقد تم تدريب عدد كبير منهم، وفقًا لما أفادت به وزارة الصناعة.
هجران الحلقة 5

ضرورة رفع القدرات الإنتاجية

شدد الوزير من جانبه على أهمية زيادة القدرات الإنتاجية للمصنع لتلبية احتياجات السوق المحلية. وأعرب عن استعداد الوزارة لدعم هذا المشروع وتذليل كافة العقبات التي قد تواجهه لتحقيق الأهداف المحددة.

التوقعات المستقبلية للإنتاج

في مايو الماضي، ناقش عون مع وفد من مجموعة "ستيلانتيس" مستجدات مشروع تصنيع سيارات "فيات" في الجزائر. وأشارت الوزارة في بيان لها إلى أنه من المتوقع رفع معدل الإنتاج لتحقيق الهدف المتفق عليه، والذي يتضمن إنتاج 40,000 مركبة بنهاية عام 2024، ليصل العدد إلى 90,000 وحدة بحلول نهاية عام 2026.