-

مستجدات في قضية التحاق غويري بالمنتخب الجزائري

مستجدات في قضية التحاق غويري بالمنتخب الجزائري
(اخر تعديل 2023-08-29 16:30:05 )

يقترب المهاجم الشاب أمين غويري يوما بعد يوم، من اللعب مع المنتخب الوطني الجزائري، حسب آخر التسريبات، في انتظار ظهوره الأول في مع القائد رياض محرز ورفاقه مستقبلا.

وكشفت قناة “كنال بلوس” الفرنسية، خلال مباراة نادي رين ومنافسه لوهافر في الدوري الفرنسي، مستجدا هامة في مستقبل أمين غويري نجم نادي رين الفرنسي.

وتطرقت القناة الفرنسية الشهيرة إلى الخيار الدولي للاعب غويري الراغب في اللعب لمنتخب بلده الأصل الجزائر.

وبحسب ما نقلته صحيفة “أنز مونديال” الفرنسية، فإن قناة “كنال بلوس” أكدت أن غويري قطع خطوات هامة تقترب من النهاية، في قضية تغيير جنسيته الرياضة من الفرنسية إلى الجزائرية.

مخطط فرنسي لحرمان المنتخب الجزائري من وافده الجديد المرتقب أمين غويري في نهائيات “كان” 2023 pic.twitter.com/zALpuupw0t

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) August 17, 2023

ومن جهتها كشف صحيفة “المحترف” في منشور على منصة “x” (تويتر سابقا)، بداية الأسبوع الماضي، أن أمين غويري أرسل تعهده الكتابي إلى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، من أجل اللعب للجزائر.

كما أشارت الصحفية ذاتها، إلى أن لاعب نادي رين الفرنسي، استلم خلال الأيام الماضية جواز سفره الجزائري، وهي خطوة هامة للاعب من أجل حمل ألوان كتيبة “الخضر”.

🔴🚨#حصري_للمحترف : أمين غويري يرسل تعهده الكتابي للفاف لتغيير جنسيته الرياضية و بذلك يصبح لاعب جزائري.

اللاعب سبق و أن استلم جواز سفره الجزائري قبل أيام قليلة وهو ما أشرنا إليه سابقا .#exclusive #aminegouiri #gouiri #LesVerts #lesalgeriens #LesFennecs #TeamDZ pic.twitter.com/WTDJA5PYL4

— El mouhtarif (@EMouhtarif) August 23, 2023

وبحسب صحيفة “أونز مونديال”، فإن التحاق صاحب الـ23 عاما بصفوف المنتخب الوطني الجزائري، سيتأجل إلى غاية معسكر شهر أكتوبر المقبل.

وأكدت مصادر إعلامية عدة، استنادا إلى بعض التسريبات، أن غويري غير موجود في القائمة الموسعة التي أعدها الناخب الوطني جمال بلماضي، لخوض تربص شهر سبتمبر المقبل.

وبحسب تلك المصادر، فإن التحاق المهاجم أمين غويري بالمنتخب الوطني الجزائري شهر سبتمبر المقبل، مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة.

وتأمل الكثير من الجماهير الجزائرية، أن يلتحق أمين غويري بصفوف كتيبة “محاربي الصحراء” في أقرب الآجال، من أجل أن يكون أحد أسلحة الناخب الوطني بلماضي، في نهائيات “كان” 2023.