تطورات اقتراب ألكسندر أوكيدجة من العودة إلى

تطورات اقتراب ألكسندر أوكيدجة من العودة إلى
(اخر تعديل 2024-06-19 14:07:04 )

صنع الحارس الدولي ألكسندر أوكيدجة، الحدث مؤخرا، بكشف نسيته في العودة مجددا إلى صفوف المنتخب الوطني الجزائري، بعد قرارا اعتزاله دوليا، العام الماضي.

وتميهدا لاحتمال عودته إلى صفوف كتيبة “الخضر”، تواصل أحد مساعدي الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، مع الحارس ألكسندر أوكيدجة، بحسب ما كشفه مصدر من الجهاز الفني لموقع “العربي الجديد”.

وحصل الاتصال بين مساعد المدرب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش وحارس نادي ميتز الفرنسي، مباشرة بعد نهاية تربص المنتخب الجزائري، شهر جوان الحالي.

وبعد أن أعطى أوكيدجة موافقته المبدئية على العودة إلى كتيبة “محاربي الصحراء”، اشترط عقد اجتماع مع الناخب الوطني، في العاصمة الفرنسية باريس خلال الأيام المقبلة.

ويرى أوكيدجة أن عقد اجتماع مع بيتكوفيتش، سيكون مناسبة لإضفاء صبغة رسمية على قرار عدوله عن الاعتزال دوليا، وفق ما جاء في الموقع السابق.

الحارس الجزائري ألكسندر أوكيدجة ينهي الموسم بإنجاز مميز في “الليغ 01”.. شاهد تفاصيل القصة في الفيدو التالي pic.twitter.com/iIVuLiLfDi

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) May 23, 2024

وقرر الجهاز الفني لمنتخب الجزائر، الاستنجاد بخدمات الحارس الدولي المعتزل، بعد الأخطاء التي وقع فيها الحارس الأساسي أنتوني ماندريا في مواجهتي غينيا وأوغندا، خلال تصفيات كأس العالم.

ويخطط فلاديمير بيتكوفيتش، لبعث منافسة شرسة على منصب حراسة المرمى، بين ماندريا ومصطفى زغبة الذي لم ينل فرصته الكاملة بعد، وأسامة بن طوط الذي يعد الحارس الثالث.

وتسارعت الأحداث في قضية أوكيدجة، بعد ظهر في مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي مؤخرا، عبر فيه عن استعداده للعدول عن قرار الاعتزال دوليا واللعب مجددا لمنتخب الجزائر.

وفضلا عن تأكيد استعداده للعودة، أعاد حارس نادي ميتز الفرنسي، صفة الحارس الدولي إلى الوصف التعريفي لحسابه الشخصي بمنصة “أنستغرام”، بعد انتشار مقطع الفيديو.

وكان ألكسندر أوكيدجة قد قدم موسما متميزا في حراسة مرمى نادي ميتز، حيث احتل المركز الثاني كأثر حارس تصديا للكرات الخطيرة في منافسة الدوري الفرنسي بواقع 129 تصديا.