كشف تفاصيل القمة السابعة لمنتدى الدول المصدّرة

كشف تفاصيل القمة السابعة لمنتدى الدول المصدّرة
(اخر تعديل 2024-02-12 13:56:03 )

تواصل الجزائر تحضيراتها للقمة السابعة لمنتدى الدول المصدّرة للغاز من كلّ الجوانب، مع الحرص الشديد على أدق التفاصيل، خصوصا منها المتعلّقة باستقبال الضيوف.

وحدّدت الجهات المسؤولة المكلّفة في هذا الإطار، الإجراءات المتعلّقة بتأشيرات الدخول إلى البلاد لحضور هذه القمة، بما فيها إلغاء بعضها.

وحسب ما جاء في موقع القمة السابعة، فإنّه يُستثنى من طلب تأشيرة الدخول إلى الجزائر حاملي جوزات السفر الدبلوماسية أو الخدمة من البلدان التي تربطها بالجزائر اتفاقيات إلغاء التأشيرة لهذين الصنفين من جوزات السفر”.

وحسب المصدر ذاته، فيُطلب من أعضاء الوفود حيازة جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر على الأقل لدخول الجزائر، كما تتولّى السفارات الجزائرية المعتمدة في الدول المعنية، إصدار تأشيرات الدخول للمشاركين في هذا المنتدى.

وبخصوص البلدان التي لا توفر على سفارات جزائرية، فدعت المصالح المسؤولة ممثليها للتواصل مع السفارات الجزائرية المكلفة بتغطيتها، من أجل الحصول على التأشيرات أو طلب إصدار التأشيرات لأعضاء وفودها عند الوصول إلى الجزائر.

ويتعلّق الأمر، بكلّ من “سفارة الجزائر بكاراكاس بالنسبة لترينيداد وتوباغو وسفارة الجزائر ببرازيليا بالنسبة لبوليفيا وسفارة الجزائر بليبرفيل بالنسبة لغينيا الاستوائية”.

وحسب ما جاء في الموقع ذاته، فإنّه يتوجّب على الدول المشاركة، تزويد اللجنة المنظمة بكافة المعلومات اللازمة عن الطائرات الخاصة التي تقل رؤساء الوفود والرحلات المنتظمة لبقية الوفود عبر النماذج المدرجة في البوابة الإلكترونية المخصصة لتسجيل الوفود.

برنامج القمة السابعة

وكشف موقع القمة السابعة، البرنامج الذي حدّدته السلطات لهذا المنتدى الذي تبدأ فعالياته في 29 فيفري الجاري.

ووفق المصدر ذاته، فإنّ أول أيام فعاليات المنتدى سيعرف عقد اجتماع اجتماع فريق العمل المخصص رفيع المستوى وافتتاح المقر الرئيسي لمعهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز، بالإضافة إلى حدث إطلاق توقعات الغاز العالمية.

وفي الفاتح من مارس، سيكون هناك الاجتماع الوزاري الاستثنائي لمنتدى الدول المصدرة للغاز (بما في ذلك النسخة الثانية من حفل توزيع جوائز منتدى الدول المصدرة للغاز)، وكذا حفل توقيع مذكرات التفاهم الخاصة بمنتدى البلدان المصدرة للغاز.

وفي اليوم الموالي ستكون القمة السابعة لرؤساء الدول والحكومات لمنتدى الدول المصدرة للبلدان، مع تنظيم مؤتمر صحفي.