تفاصيل إنشاء المجمع الخاص بالمنشآت البحرية في

تفاصيل إنشاء المجمع الخاص بالمنشآت البحرية في
(اخر تعديل 2024-09-04 14:42:16 )

تنطلق الجزائر في أشغال إنشاء المجمع الخاص بالمنشآت البحرية، وذلك تجسيداً لقرارات اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 15 جويلية 2024، والمتضمن استحداث شركة جزائرية للأشغال البحرية الكبرى.

وخلال ترأسه أشغال الجمعية العامة التأسيسية للجمع، أكد وزير النقل، لخضر رخروخ، أهمية امتلاك الجزائر لمجمع متخصص في إنجاز المنشآت البحرية.
أنت محبوبي الحلقة 151

وأبرز المسؤول ذاته، أهداف استحداث هذا المجمّع الذي سيمكن من تعزيز خبرات ومؤهلات الأداة الوطنية للإنجاز وطنيا بالإضافة الى مساهمته في تطوير القدرات التنافسية أمام المؤسسات العالمية بما يمكّنه من الاستفادة من المشاريع الهيكلية الكبرى.

في هذا الصدد، لفت وزير النقل إلى ضرورة تعزيز وتدعيم التنسيق بين مختلف الفاعلين في المجمع المستحدث لترقية دوره، مما سيساهم في تطوير البنية التحتية للمنشآت البحرية للبلاد وزيادة كفاءتها في هذا القطاع الاستراتيجي، حسب قوله.

وجدير بالذكر، أنّ مجمع الأشغال البحرية يعدّ “أداة فعالة لتجسيد الاستثمارات المزمع إطلاقها في مجال تطوير البنية التحتية البحرية والتي من شأنها مرافقة الحركية التي يشهدها الاقتصاد الوطني”.

للإشارة، فإنّ هذا المجمع جاء تجسيداً لقرارات اجتماع مجلس الوزراء المنعقد بتاريخ 15 جويلية 2024، والمتضمن استحداث شركة جزائرية للأشغال البحرية الكبرى، وكذا تنفيذا للوائح مجلس مساهمات الدولة في دورته 187 المنعقدة بتاريخ 5 أوت الماضي والمتعلقة بمشروع إنشاء مجمع الأشغال البحرية.