رغم قدرته على اللعب لإنجلترا.. ريان قلي يختار

رغم قدرته على اللعب لإنجلترا.. ريان قلي يختار
(اخر تعديل 2024-08-13 14:21:05 )

قرر المهاجم الصاعد لنادي كونز بارك رينجرس ريان قلي، تمثيل المنتخب الوطني الجزائري، رغم قدرته على حمل ألوان منتخب إنجلترا.

وكشف والد ريان قلي في تصريحات خص بها موقع “لاغازيت دو فينك”، أن نجله يحلم بارتداء قميص كتيبة “محاربي الصحراء” مستقبلا.

ويستهدف صاحب الـ19 عاما استغلال فرصة ترقيته إلى الفريق الأول لنادي كونز بارك رينجرز، الموسم المالي، وانتزاع مكانة أساسية مستقبلا تسمح له بتفجير طاقاته الهجومية للفت أنظار الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفتش.

من يكون ريان قلي؟

ويعد ريان قلي أحد المواهب الصاعدة في كرة القدم الإنجليزية، وهو الذي ولد بتاريخ الـ10 فبراير 2005 بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وتدرج المهاجم الجزائري الأصل في الفئات الشبانية لنادي كوينز بارك رينجرس، حيث انضم إلى أكاديمية الفريق عام 2018 عندما كان يبلغ من العمر 08 سنوات.

وخاض ريان قلي تجربة قصيرة في أكاديمية نادي ويت هام سنة 2018، شارك خلالها مع فئة أقل من 18 عاما في مواجهتين، برصد خال من الأهداف والتمريرات الحاسمة.

مسيرته قلي الاحترافية

انتزع قلي مكانة في الفريق الأول لكونز بارك رينجرس في السنة السالف ذكرها، ولعب 12 مواجهة في منافسة دوري الدرجة الأولى الإنجليزية، تمكن فيها من صناعة هدفين.

وفي مستهل الموسم الكوري 2025/2024، لعب المهاجم الجزائري الأصل مباراة الجولة الافتتاحية، من منافسة “التشامبيون شيب”، وتم توظيفه كجناح أيسر.

وظهر ريان قلي في مواجهة المنافس نادي ويست بروميتش ألبيون، والتي لعبها أساسيا وصنع فيها الهدف الوحيد لناديه، المنهزم بنتيجة بثلاثية.

مشاركته مع منتخب الجزائر للشباب

وسبق لمهاجم نادي كونز بارك رينجرس اللعب لمنتخب الجزائر لفئة اقل من 20 عاما، حيث ارتدى قميص كتيبة “الخضر” في مباراة واحدة.

وكان ريان قلي قد تلقى العديد من الدعوات، خلال السنوات الماضية، لتمثيل فئات المنتخب الوطني الجزائري، لكنه اكتفى بظهور وحيد مع منتخب أقل من 20 عاما.