رغم شكوى الجزائر من التحكيم.. هذا ما قاله دراجي

رغم شكوى الجزائر من التحكيم.. هذا ما قاله دراجي

تحدث الإعلامي الجزائري، حفيظ دراجي، عن الأداء التحكيمي خلال منافسات كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وأشاد المعلق الجزائري في مقال له بموقع العربي الجديد، بالتحكيم الإفريقي قائلاً: “التحكيم لم يكن مثيرا للجدل على غير العادة، خصوصاً أن تقنية الفيديو ساهمت في تحسين مردود الحكام، التي كانت مجمل قراراتهم صائبة إلى حد بعيد، ولم تشهد احتجاجات كبيرة”.

وأضاف دراجي أن حالات الظلم التحكيمي كانت قليلة رغم شكوى المنتخب الجزائري على حكام مواجهة بوركينا فاسو، والمنتخب التونسي الذي اشتكى حكم مباراته أمام مالي.

وكان قد انتقد الناخب الوطني السابق، جمال بلماضي، في المؤتمر الصحفي بعد مباراة بوركينافاسو الأداء التحكيمي وحكام تقنية الفيديو، حيث تحدث عن حرمان الجزائر من ركلة جزاء واضحة.

يذكر أن الاتحاد الإفريقي استبعد الحكم الغابوني غزلان اتشو من كأس أمم إفريقيا بعد شكوى الاتحاد السنغالي بسبب أداءه في لقاء السنغال وكوت ديفوار، والذي انتهى بتأهل اصحاب الأرض بركلات الترجيح.

وقدم الاتحاد الجزائري في وقت سابق شكوى ضد الحكم نفسه، حيث كان وراء عدم إحتساب ركلات جزاء للمنتخب الوطني أثناء إدارته لقاء أنغولا في الجولة الأولى وبوركينافاسو في الجولة الثانية من غرفة VAR في سابقة تاريخية لحكم يدير لقاءين على التوالي لنفس المنتخب، إلا أن الكاف لم يحرك ساكناً.

وغادر المنتخب الجزائري بطولة أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023، من دور المجموعات بعد احتلال المركز الرابع في المجموعة للمرة الثانية على التوالي، بعد فشله في تحقيق أي فوز خلال آخر نسختين من البطولة.

السلطات العليا في الجزائر تؤيد تخلي “فاف” عن خدمات بلماضي وتطالب الرئيس صادي بإيجاد حل سريع للأزمة pic.twitter.com/PRP6q9ey8j

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) February 1, 2024