ديشان يحضر مخططا لحرمان المنتخب الجزائري من

ديشان يحضر مخططا لحرمان المنتخب الجزائري من
(اخر تعديل 2024-07-14 17:28:04 )

كشفت صحيفة “ليكيب” الفرنسية، بوادر مخطط لمدرب المنتخب الفرنسي ديديه ديشان، لتبديد جهود الاتحادية الجزائرية لكرة القدم “فاف”، في خطف موهبة صاعدة لصفوف المنتخب الجزائري.

ولمحو أثار خيبة “يورو” 2024، قرر ديديه ديشان تدعيم صفوف المنتخب الفرنسي بلاعبين جدد، منهم النجم ريان شرقي الذي يعد هدفا للمنتخب الجزائري أيضا.

وأكدت الصحفية “الفرنسية، أن استدعاء ديشان لصفوف كتيبة “الديكة”، لن يكون أمرا مفاجئا بالنظر إلى إمكانات اللاعب، التي تؤهله بسهولة للعب في صفوف منتخب فرنسا الأول.

وسيكون ريان شرقي على موعد مع إثبات تسريبات صحيفة “ليكيب”، عندما يخوض دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، مع المنتخب الفرنسي لفئة أقل من 23 سنة.

وبحسب المصدر السابق، فإن ديشان يعتزم أيضا ضم اللاعب الجزائري الأصل ميكائي أوليز، إلى صفوف المنتخب الفرنسي الأول، من أجل خوض غمار ما تبقى من تصفيات نهائيات كأس العالم 2026.

النجم الجزائري الأصل ريان شرقي يتعرض لحملة انتقادات واسعة في فرنسا وصلت إلى حد احتقار مستواه ووصفه بلاعب كرة قدم خماسية pic.twitter.com/KryUoy09I2

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) April 8, 2023

وإن كان أوليز يبدو بعيدا المنال للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وفق آخر التسريبات لموقع “العربي الجديد”، فإن ريان شرقي بات قريبا من تمثيل الجزائر، لكن ما ورد في صحيفة “ليكيب” قدر يُغير موقفه النهائي.

وعلى صعيد مشواره مع الأندية، قالت بعض المصادر إن نجم نادي أولمبيك ليون بات هدفا لنادي بوروسيا دورتموند الألماني، في سوق انتقالات اللاعبين الصيفية الحالية.

وتحرك نادي بوروسيا دورتموند فعلا لضم اللاعب الجزائري الأصل، إلى صفوفه في “الميركاتو” الصيفي الحالي، واستهل مفاوضاته مع إدارة النادي الفرنسي.

ويرحب ريان شرقي بفكرة اللعب في صفوف نادي بوروسيا دورتموند، اعتقادا منه أن خوض تجربة في الدوري الألماني، تنجيه من تذبذب مشاركته مع نادي أولمبيك ليون، في الدوري الفرنسي لكرة القدم.