مظاهرات في المغرب ضد التطبيع تضامنا مع غزة

مظاهرات في المغرب ضد التطبيع تضامنا مع غزة
(اخر تعديل 2024-04-08 13:14:03 )

تظاهر أطباء وعاملون بالقطاع الصحي في المغرب، مساء أمس، في وقفة احتجاجية بالعاصمة المغربية الرباط؛ حاملين لافتات ضد التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وطالب المحتجون حماية الأطقم الطبية في غزة، ووقف “حرب الإبادة” المتواصلة منذ 6 أشهر.

وشارك العشرات من أطباء وصيادلة وممرضات وممرضي القطاع العام والخاص وطلاب الطب، في المظاهرات في المغرب، بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع .

وحمل وهم يرتدون ملابسهم الطبية البيضاء، أعلام فلسطين ولافتات مكتوب عليها: “فلسطين حرة” و”أوقفوا العدوان على غزة” و” ضد التطبيع”.

وانتقد المحتجون “مجزرة مستشفى الشفاء، وما رافقها من اغتيال ممنهج لمهنيي الصحة وأطر الإسعافات وتدمير البنيات والمؤسسات الصحية وحرمان المواطنين من الولوج للخدمات الطبية”، حسب وكالة الأناضول.

ووفقا للمصدر ذاته، شهدت مدن أخرى مظاهرات من بينها جرسيف (شرق) وقلعة مكونة وتطوان وأولاد تايمة (شمال)، وقفات احتجاجية مساء أمس الأحد، بدعوة من الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة (أهلية) والمبادرة المغربية للدعم والنصرة.

تشهد مدن مغربية احتجاجات شعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني وحقوقه، والدعوة إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وقيام الدولة الفلسطينية، يضيف المصدر، وهو الأمر الذي لا يمثل حكومة المخزن المستمرة في التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم.