عميد جامع الجزائر يدعو الجزائريين للمشاركة في

عميد جامع الجزائر يدعو الجزائريين للمشاركة في
(اخر تعديل 2024-09-06 14:56:15 )

دعا عميد جامع الجزائر الشيخ محمد المأمون القاسمي الحسنيّ، اليوم الجمعة، الجزائريين للمشاركة بقوة في الانتخابات الرئاسية المقررة غدا 7 سبتمبر.

وخلال خطبة صلاة الجمعة التي قرأها اليوم قال الشيخ القاسمي، “أدّوا واجبكم الوطنيّ غدا، وشاركوا جماعيّا في اختيار وليّ الأمر، الّذي تثقون في صلاحه”.

مضيفاً أنه “من مظاهر النظام في شريعة الإسلام أنه جعل في كلّ جماعة من الأمّة قائدا يرعاها، يعمل لخيرها ويسهر على مصالحها والولاية على الأمّة أعظم المناصب في رعاية الحقوق والواجبات، بالأمانة والعدل”.

وأردف عميد جامع الجزائر قائلاً، “ليكن وقوفكم صفّا واحدًا، اليد في اليد، في مواجهة التحدّيات، والعمل لإحباط المخطّطات الّتي يسعى لتحقيق أهدافها من يتربّصون ببلادنا الدّوائر، ويستهدفون سلمها الاجتماعي، بتهديد أمنها القومي”.

ودعا القاسمي المواطنين إلى جعل في طليعة أهدافكهم حماية الوطن، وتقوية اللّحمة، وتعزيز التضامن والتعاون في المجتمع، والحفاظ على المكتسبات، وتعبيد الطريق لمواصلة المسار، والعمل لتثبيت دعائم الاستقلال، وبناء مستقبل الجزائر، في ظلّ قيمها ومقوّماتها وانتمائها الحضاريّ الأصيل.

ويستعد أزيد من 24 مليون ناخب، غداً السبت، للتوجه نحو صناديق الاقتراع للتصويت على أحد المترشحين الثلاثة لمنصب رئيس الجمهورية في إطار الانتخابات الرئاسية المُسبقة.

ويتنافس في هذا الاستحقاق ثلاثة مترشحين هم مُرشح حزب جبهة القوى الاشتراكية “الأفافاس” يوسف أوشيش، والمُترشح الحرّ عبد المجيد تبون ومُرشح حركة مجتمع السلم “حمس” عبد العالي حساني شريف.
هذه المدينة ستلاحقك مدبلج الحلقة 37