تاريخ الإعلان عن خليفة بلماضي في المنتخب

تاريخ الإعلان عن خليفة بلماضي في المنتخب

تترقب الجماهير الجزائرية بشغف كبير، إعلان خليفة الناخب الوطني السابق جمال بلماضي، على رأس العارضة الفنية للمنتخب الوطني الجزائري.

وبحسب ما كشفه موقع “الخبر”، فإن الإعلان عن هوية خليفة المدرب الوطني جمال بلماضي، سيكون بتاريخ الـ22 فبراير الحالي.

وسيكون الكشف عن هوية المدرب الجديد لمنتخب الجزائر، عقب انتهاء اجتماع أعضاء المكتب الفيدرالي للاتحادية لكرة القدم “فاف”، في اليوم السالف ذكره.

وأكد المصدر السابق، أن الفصل في هوية المدرب الجديد لمنتخب الجزائر، يعد أبرز نقطة في جدول أعمال اجتماع المكتب الفيدرالي المقبل.

وكلف الاتحاد الجزائري للعبة، لجنة متخصصة لدراسة السير الذاتية للمدربين، الذين تخطط “فاف” للتعاقد مع أحدهم، لقيادة كتيبة “الخضر”، في مرحلة ما بعد المدرب جمال بلماضي.

ومن جانبه يحرص رئيس الاتحادية الجزائرية للعبة وليد صادي، على التعاقد مع مدرب عالمي، في حال لم تتوفر الشروط التي وضعها، في أسماء المدربين المطروحة حاليا على تلك اللجنة، حسب المصدر السابق.

أسماء عدة مدربين بين محلي وأجنبي طُرحت لخلافة جمال بلماضي على رأس المنتخب الجزائري.. من تراه الأفضل؟ pic.twitter.com/2blBWL1bcx

— أوراس | Awras (@AwrasMedia) January 25, 2024

وسيكون المدير الفني الوطني عامر منسول على رأس لجنة اختيار المدرب الوطني المقبل، كما تتضمن اسم الناخب الوطني السابق رابح سعدان، والمدير الفني الوطني السابق أيضا بوعلام لعروم.

ومن بين أبرز الأسماء المرشحة لخلافة بلماضي في المنتخب الجزائر، يوجد التقني البرتغالي كارلوس كيروش، المدرب الوطني السابق لمنتخب مصر، وبدرجة أقل فلاديمير بيتكوفيتش، حسب آخر التسريبات.

وبحسب العديد من المصادر الإعلامية، فإن المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، لا يعد الخيار الأول لهيئة “فاف” حاليا، حيث تراجعت أسهمه بعد تصريحاته الأخيرة، وعدم الفصل في أمر عودته إلى التدريب.

وسيكون خليفة الناخب الوطني جمال بلماضي، أمام مهمة مواصلة مشوار تصفيات نهائيات كأس العالم 2026، ومباشرة معترك تصفيات نهائيات كأس أمم إفريقيا المغرب 2025.