دربال يشدد على ضرورة تحديد الإمكانيات المتوفرة

دربال يشدد على ضرورة تحديد الإمكانيات المتوفرة
(اخر تعديل 2024-06-27 19:28:04 )

شدد وزير الري طه دربال، على ضرورة تحديد الإمكانيات المتوفرة من المياه الجوفية بولاية تندوف من أجل التكفل باحتياجاتها على المديين المتوسط والبعيد.

وأبرز دربال، لدى تفقده لمنقب استكشافي بمنطقة غارا جبيلات، أن معرفة الإمكانيات التي تتوفر عليها المنطقة من الموارد المائية الجوفية ضرورة ملحة، وذلك من أجل تلبية احتياجات الساكنة والقطاعين الفلاحي والصناعي من المياه.

وبذات المشروع الذي يعد من بين ستة آبار أمر بإنجازها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، دعا الوزير القائمين على الإنجاز وهما شركة “سوناطراك” والوكالة الوطنية للموارد المائية، إلى بذل المزيد من الجهود من أجل الحصول على نتائج إيجابية من شأنها أن تكون نقطة ارتكاز لإطلاق عديد المشاريع الإستراتيجية بالمنطقة.

ولفت الوزير إلى أهمية فتح المجال أمام الأكاديميين والأساتذة الباحثين لإشراكهم في إيجاد الحلول المناسبة لتعزيز قدرات المنطقة في مجال الموارد المائية بالاعتماد على المعلومات المتحصل عليها من الدراسات الجيوفزيائية.

وتجدر الإشارة إلى أن القائمون على إنجاز هذا المنقب تمكنوا إلى غاية الآن، من الوصول إلى حفر عمق 770 مترا من أصل 1.000 متر مستهدفة من أجل بلوغ نتائج ومعلومات دقيقة حول تواجد المياه الجوفية بالمنطقة وفقا للشروحات المقدمة للوفد الوزاري.