دحلب تكشف عن انتقاء مواقع لإنجاز 4 محطات

دحلب تكشف عن انتقاء مواقع لإنجاز 4 محطات
(اخر تعديل 2024-07-08 18:21:04 )

كشفت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فازية دحلب، عن انتقاء مواقع لإنشاء محطات لمراقبة نوعية الهواء بالعاصمة تحسبا لتجسيد هذا المشروع، وأشارت إلى أن الخطوة ستعمم على باقي مدن البلاد.

وأوضحت الوزيرة دحلب، خلال لقاء صحفي نظم عقب اختتام أشغال يوم تقييمي للمكتسبات المحققة عقب بعض الدورات التكوينية التي نظمت لفائدة إطارات القطاع، أن وزارتها اختارت المواقع لإنشاء 4 محطات لمراقبة نوعية الهواء والتي سيتم تجسيدها في إطار تعاون مع كوريا الجنوبية.

وأضافت أنه تم إرسال مجموعة من إطارات القطاع التي ستشرف على تسيير هذه المحطات إلى كوريا الجنوبية لتلقي تكوين، حسب الوزيرة التي أشارت إلى أن شاحنة متنقلة لمراقبة نوعية الهواء تعمل حاليا بالعاصمة بهدف إنشاء بنك معطيات حول تطور نوعية الهواء للمحطات المستقبلية.

وبموجب مذكرة تفاهم موقعة بين وزارتها وكوريا الجنوبية، تم منح دعم مالي كوري لقطاعها بقيمة تفوق 5 مليون دولار لإنجاز هذه المحطات.

وقالت وزيرة البيئة، إن المشروع لا يخص العاصمة وحدها بل سيتم توسيعه ليشمل مدنا أخرى من البلاد، مؤكدة أن هذه الجهود تندرج في إطار تحسين البيئة المعيشية للمواطنين، وهو الالتزام الـ33 للرئيس تبون، الذي شدد على ضرورة العمل على توفير إطار معيشي نوعي.