شباب بلوزداد يتعاقد مع مدرب فرنسي

شباب بلوزداد يتعاقد مع مدرب فرنسي
(اخر تعديل 2024-07-16 20:42:04 )

أعلنت إدارة نادي شباب بلوزداد، تعيين الفرنسي كورنتين مارتينز مدربا جديدا للنادي العاصمي.

وسيتولّى التقني الفرنسي مهمة تدريب شباب بلوزداد خلفا للمدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، الذي قاد الشباب في الفترة الممتدة مابين أكتوبر الماضي ومطلع جويلية الحالي.

وساهم المدرب السابق لشباب بلوزداد، السابق ماركوس باكيتا في تتويج فريقه بلقب كأس الجمهورية للمرة التاسعة في تاريخ النادي البلوزدادي على حساب مولودية الجزائر.

ولم يرد في المنشور الذي وضعته إدارة شباب بلوزداد تفاصيل ومدّة العقد الذي يربط المدرب الفرنسي بالنادي البلوزدادي.

وسبق للتقني الفرنسي كورونتين مارتينز (55 سنة) تدريب نادي البارادو ما بين سبتمبر 2023 ومارس الماضي، كما أشرف على منتخبَي موريتانيا وليبيا.

وأعلن نادي شباب بلوزداد منذ أيام فقط، رحيل المدرب ماركوس باكيتا عن الجهاز الفني للفريق، بعد قيادة الفريق للتتويج بلقب كأس الجزائر.

وقال النادي العاصمي في بيان له، إن المدرب ماركوس باكيتا قرر المغادرة وعدم تجديد عقده لموسم إضافي مع النادي بعد نهاية عقده مع الفريق.

وأوضحت إدارة شباب بلوزداد أن المدرب طلب مهلة مدتها 72 ساعة للتفكير في العرض المقدم من طرف إدارة النادي، و بعد انقضاء الفترة الزمنية المتفق عليها بين الطرفين، أعرب التقني البرازيلي عبر رسالة نصية، عن عدم نيته في المواصلة على رأس الطاقم الفني للنادي.

وأشار بيان النادي إلى أن باكيتا عبّر عن امتنانه للأوقات الجميلة التي قضاها هذا الموسم ومساهمته في تحقيق اللقب التاسع لفريق شباب بلوزداد في منافسة كأس الجزائر.

وفي أكتوبر 2023، انضم المدرب البرازيلي إلى شباب بلوزداد، لخلافة المدرب السابق فندنبروك.

وسبق لهذا المدرب أن أشرف على الشباب في موسم 2022/2021.