-

إحصاء 34 راغبًا في الترشح لرئسيات 7 سبتمبر

إحصاء 34 راغبًا في الترشح لرئسيات 7 سبتمبر
(اخر تعديل 2024-07-08 11:00:08 )

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، أنها أحصت 34 راغبًا في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر المقبل، وذلك إلى غاية يوم أمس الأحد.

ووفق ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية، فإن الراغبين في الترشح تمكنوا من سحب استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية، حيث تستمر العملية إلى غاية منتصف الليل من يوم 18 جويلية 2024.

وكانت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، قد أعلنت في وقت سابق أن آخر أجل لإيداع التصريح بالترشح، تحسبا للانتخابات الرئاسية المسبقة المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل، سيكون يوم 18 جويلية الجاري.

وبخصوص دفع الاستمارات من قبل الراغبين في الترشح، أكدت السلطة المستقلة للانتخابات أنها خصصت 4903 نقطة للتصديق موزعة عبر الوطن.

وأشارت إلى أن دراسة الملفات من قبل السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ستستمر إلى غاية 27 جويلية، تاريخ الإعلان عن القائمة النهائية للمترشحين الذين سترفع ملفاتهم إلى المحكمة الدستورية للبت فيها بصفة نهائية.

للإشارة فقد تلقت السلطة المستقلة للانتخابات عدة شكاوي بخصوص المصادقة على استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية لصالح الراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية.

وعقب ذلك اتخذت السلطة إجراءات جديدة، حيث أكدت أنه في إطار تسهيل عملية مصادقة استمارات اكتتاب التوقيعات الفردية للراغبين في الترشح للانتخابات الرئاسية المقررة في 7 سبتمبر 2024، سيتم عن فتح خلايا المصادقة طوال أيام الأسبوع، بما في ذلك يوم الجمعة وأيام العطل، من الساعة 08:00 صباحًا إلى غاية 22:00 مساءً.

كما أشارت إلى عدم ضرورة رقم التعريف الوطني (NIN) لملء استمارة الاكتتاب، حيث يمكن استخدام بطاقة التعريف الكلاسيكية خلال عملية التصديق.

وفي حالة عدم توفر الناخب لبطاقة الناخب أثناء توقيع استمارة الاكتتاب، يحق له الحصول على شهادة تسجيل في القائمة الانتخابية من خلايا المصادقة على الاستمارات.