-

تنسيقية أساتذة التعليم العالي تدعو لتوظيف

تنسيقية أساتذة التعليم العالي تدعو لتوظيف
(اخر تعديل 2024-09-09 15:34:55 )

طالبت التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي لنقابة سناباب السلطات العليا للبلاد والوزارة الوصية، بضرورة إيجاد حلول لتوظيف الدكاترة وحاملي الماجستير الأجراء في الجامعات الجزائرية.

وأبدت التنسيقية، في بيان لها، امتعاضها من استثناء حاملي شهادة الدكتوراه والماجستير الأجراء من التوظيف، بالرغم من أنهم يعتبرون من النخبة أيضا ولهم نفس الشهادة المؤهلة للتوظيف الجامعي.

وجاء في بيان التنسيقية، “نظرا للأوضاع التي يشهدها قطاع التعليم العالي والبحث العلمي فيما يخص قضية الدكاترة والماجستير الأجراء وغير الأجراء، فإن التنسيقية الوطنية لأساتذة التعليم العالي والبحث العلمي لنقابة سناباب تدعو جميع الأطراف للتصرف بحكمة مع هذه الأوضاع”.

وأوضح بيان التنسيقية أن الجامعة تحتاج لعدد كبيرمن المؤطرين والباحثين، كما سيسمح توظيف الدكاترة وحاملي الماجستير الأجراء في المؤسسات الجامعية ومراكز البحث والمدارس العليا بامتصاص نسبة معتبرة من البطالة، بعد تركهم لمناصب الشغل التي كانوا يعملون فيها على مستوى مؤسسات الدولة وتوجيهها لفئات أخرى عاطلة عن العمل.

وأضاف البيان “نحن ندرك أن الدولة الجزائرية في مسار الجزائر الجديدة برئاسة رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لن تتخلى على أبنائها خاصة النخب منهم من أجل الرقي ببلدنا الحبيب”.

من جهة أخرى، باركت التنسيقية القرار الاستثنائي لرئيس الجمهورية حول ضرورة تكفل الدولة بنخبها من خلال توظيف حاملي شهادة الدكتوراه والماجستير البطالين في المؤسسات الجامعية، متمنية لهم التوفيق في حياتهم العلمية والبيداغوجية