اتفاقية تعاون بين الجزائر ومونتنيغرو في مجال

اتفاقية تعاون بين الجزائر ومونتنيغرو في مجال
(اخر تعديل 2024-06-27 18:56:04 )

أبرمت الجزائر اتفاقية تعاون مع دولة مونتينيغرو في مجال الشباب والرياضة.

واستقبل اليوم وزير الشباب و الرياضة عبد الرحمان حماد بمقر الوزارة نظيره دراغوسلاف سيكيتش نائب الوزير الأول المكلف بالشباب لدولة مونتينيغرو.

هذا وثمن اللقاء بتوقيع اتفاقية شراكة وتعاون في مجالي الشباب والرياضة بين الدولتين خاصة فيما يتعلق بالتعاون في مجال السياسات الموجهة للشباب وأيضا تبادل الخبرات في مجال الرياضات الاولمبيية والرياضة للجميع بالإضافة الى الطب الرياضي.

ومن جهته أعرب دراغوسلاف سيكيتش نائب الوزير الأول لدولة الجبل الأسود عن امتنانه لمد جسور التواصل مع الجزائر خاصة بعد ابرام الاتفاقيات بين الطرفين.

وعلى صعيد آخر، يواصل وزير الشباب والرياضة متابعة ومرافقة رياضيي النخبة، استعدادا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس.

واستقبل وزير الشباب والرياضة،منذ أيام عبد الرحمان حماد، بطلة الجيدو الجزائري، أمينة بلقاضي.

وكشفت وزارة الشباب والرياضة، في بيان بأن حماد، استقبل البطلة المتأهلة إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024، مرفوقة برئيس الاتحادية الجزائرية للجيدو، ياسين سليني.

وذكرت الصفحة الرسمية لوزارة الشباب والرياضة بأن اللقاء تمحور حول ظروف تحضيرات البطلة أمينة بلقاضي. لألعاب “باريس 2024″، أين اطلع الوزير على ظروف وبرنامج التحضير استعدادا لهذا الحدث الأولمبي.

وتوجت منذ أيام المصارعة الجزائرية، أمينة بلقاضي، بالميدالية الذهبية بكل جدارة واستحقاق في فعاليات الدورة الإفريقية المفتوحة أبيجان.

واقتطعت المصارعة البطلة بلقاضي اختصاص وزن أقل من 63 كلغ تأشيرة التأهل إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024 ضمن قائمة الـ 18 الأوائل المتأهلين.

كما أن المصارعة أمينة بلقاضي سيطرت على كل النزالات الإفريقية في اختصاصها وزن أقل من 63 كلغ.