جدل القانون الأساسي للإمام.. الأئمة وموظفو

جدل القانون الأساسي للإمام.. الأئمة وموظفو
(اخر تعديل 2024-04-28 10:42:03 )

تحتضن دار الإمام بالمحمدية، اليوم الأحد، فعاليات الندوة الوطنية حول مضموني القانون الأساسي للإمام والنظام التعويضي.

وتُنشط هذه الندوة بترخيص من وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، حيث عقد الوزير يوسف بلمهدي لقاءً مع ممثلي المجلس الوطني المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية والأوقاف بمقر الوزارة.

وكان المجلس الوطني المستقل للأئمة، سينظم اليوم، وقفة احتجاجية وطنية رفضا لبعض المواد الواردة في القانون الأساسي للإمام والنظام التعويضي الصادرين حديثا، قبل الاتفاق مع الوزارة على تنظيم ندوة وطنية بدار الإمام.

ووفقا للهيئة النقابية ذاتها، عرفت الندوة التي تُنشط اليوم توافد عدد كبير من الأئمة ومنتسبي قطاع الشؤون الدينية وذلك من مختلف ولايات الوطن.

وفي تعليقه على الحدث، قال رئيس المجلس المستقل للأئمة وموظفي قطاع الشؤون الدينية، جمال غول، “اليوم تُقضّ مضاجع المخذلين الذين همهم بطونهم وقبلتهم امتيازاتهم وشهواتهم، و تزلزل عروش المتربصين، وتتفتت أكباد الشانئين والحاسدين، وتندفع سموم الحاقدين عبر رجيعهم من الإفك والأراجيف و قذف الشرفاء والمناضلين الصادقين، ولا غرابة، فتلك سلعة المرجفين والفاشلين والكاسدين.

وتابع: “اليوم تنكشف عورة المتلونين وأدعياء الغيرة على القطاع واستقراره، الفاقدين لقيم الثبات الراقصين على كل الحبال وعلى جميع النغمات، الآكلين على موائد كل العُهدات، اللاهثين وراء ما يلقى إليهم من الفتات.”

وأبرز جمال غول، في منشور له عبر صفحته الرسمية “فيسبوك”، أن الندوة لبّى دعوتها أئمة ومعلمين وقيمين ومؤذنين من جميع الولايات حتى من حدود دولتي النيجر ومالي.

يشار إلى الهيئة النقابية ذاتها، طالبت بمراجعة بعض المواد التي وردت في القانون الأساسي للإمام والنظام التعويضي.