اعتبرها مصدرا للشكاوى.. الديوان الوطني للحج

اعتبرها مصدرا للشكاوى.. الديوان الوطني للحج
(اخر تعديل 2024-08-26 12:07:08 )

حذر الديوان الوطني للحج و العمرة، من التعاقد مع الوكالات السياحية غير المرخص لها تحسبا لموسم الحج المقبل.

ودعا المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة، من منبر “إذاعة القرآن الكريم”، المواطنين إلى التعاقد مع قائمة وكالات السياحة والأسفار المرخصة من طرف الديوان الوطني للحج و العمرة المعلن عنها في الموقع الرسمي للديوان و كذا على الصفحة الرسمة للفايسبوك، من أجل الاستفادة من جميع الخدمات المتعارف عليه وغير المنقوصة بالبقاع المقدسة.

وأبرز صالح بوطرفة، أن هذه الدعوة تهدف إلى حماية المواطن من مختلف عمليات النصب والاحتيال والغبن الذي يمكن أن يتعرض له الراغب في أداء فريضة الحج أو العمرة.

وتابع: ” وليكون الديوان الجهة الضامنة لحقوق الحجاج و متابعة كل وكالة تُخل بواجباته”.

وأشار بوطرفة، إلى أن أغلب الشكاوى التي تصل إلى مصالح الديوان الوطني للحج والعمرة بعد الفحص والتأكد منها يتبين بأنها ناجمة عن تعامل المواطنين مع وكالات غير معتمدة أو مرخص لها بالمشاركة في تنظيم عملة تسفير الحجاج و المعتمرين.

يشار إلى أن الديوان الوطني للحج والعمرة فاز الموسم المنصرم بجائزة “لبيتم” التي تمنحها السعودية عن معيار إنهاء تأشيرات الحج قبل انتهاء الجدول الزمني.

وقبل أيام، عقدت اللجنة الدائمة متعددة القطاعات المكلفة بمتابعة تحضيرات عملية الحج، اجتماعا، خُصص لضبط مشروع رزنامة الإجراءات والترتيبات الإدارية المتعلقة بتحضيرات موسم حج 1446-2025 وفقا للآجال المحددة ضمن وثيقة الترتيبات الأولية الصادرة عن السلطات السعودية.