منازلة للتأكيد.. خليف تواجه بطلة العالم لعام

منازلة للتأكيد.. خليف تواجه بطلة العالم لعام
(اخر تعديل 2024-08-07 10:56:05 )

رغم محاولات دنيئة من الاتحاد الدولي للملاكمة لتحطيم بطلة الجزائر للملاكمة إيمان خليف، وحرمانها من نهائي بطولة العالم في الهند السنة الماضية، ها هو القدر يتدخل لينصف صاحبة القبضة الحديدية، حيث ستواجه خليف، حاملة اللقب لـ 2023 الملاكمة الصينية ليو يانغ.

وتنتظر الجماهير منازلة ساخنة بين خليف ونظيرتها الصينية، لاسيما وأنّ هذه المواجهة تمثّل مسألة ثأر بالنسبة لبطلة الجزائر، علما أنّه كان من المرتقب أن تواجه خليف نظيرتها الصينية في نهائي كأس العالم للملاكمة 2023، غير أنّها أُقصيت ظلما.

وكان الاتحاد الدولي للملاكمة، قد ادّعى أنّ خليف تمتلك نسبة عالية من هرمون الذكورة، وهو ما يمنعها من المشاركة في بطولة الملاكمة للسيدات.

ويتوقّع محلّلون رياضيون، أن يكون النزال الذي سيجمع خليف ويانغ نزالا صعبا، وذلك لتمتّع كلتا الملاكمتين بمهارات تكتيكية عالية.

مسيرة ليو يانغ

شاركت الملاكمة الصينية، ليو يانغ، في العديد من المنافسات الدولية وحقّقت العديد من الإنجازات الرياضية على غرار حملها للقب بطلة العالم لسنة 2023.

وفي لمحة عن مسيرتها الرياضية، فقد بدأت الرياضية الصينية صاحبة 32 عاما، مشوارها في الملاكمة سنة 2007 حيث انخرطت في تدريب الملاكمة للسيدات في مدرسة أوردوس المهنية الرياضية المتوسطة.

وفي عام 2008، تم اختيارها ضمن فريق الملاكمة في منغوليا الداخلية، لتنظم سنة 2013، إلى فريق الملاكمة الوطني الصيني.

وفي سنة 2014، شاركت يانغ في البطولة الوطنية للملاكمة للسيدات وفازت بالمركز الثاني في فئة 75 كج، قبل أن تمثّل المنتخب الصيني سنة 2019 في بطولة “كأس ألمانيا للكيمياء” الدولية للملاكمة وتحمل اللقب في فئة 69 كجم للسيدات.

وفي العام ذاته، مثلت فريق يانغ منغوليا الداخلية وفازت بسباق كأس “اليانصيب الرياضي”، الذي يدخل في إطار البطولة الوطنية للملاكمة (المحطة الثانية) وفازت الميدالية الذهبية في فئة 69 كجم سيدات.

وخلال السنوات القليلة الماضية، حازت الملاكمة الصينية على لقب البطل الوطني سنة 2020 وافتكت فازت الميدالية الفضية نيابة عن فريق الملاكمة منغوليا الداخلية في مسابقة وزن 69 كجم سيدات في دورة الألعاب الوطنية 14، سنة 2021.

وخلال سنة 2022، فازت ببطولة Baisha·Jiaguo Cup الوطنية للملاكمة للسيدات في وزن 66 كجم.

وآخر نجاحات الملاكمة الصينية، كانت سنة 2023 حيث فازت ببطولة العالم للملاكمة للسيدات وخلال شهر أكتوبر من العام ذاته، فازت بمسابقة الملاكمة للسيدات في الدورة 19 دورة الألعاب الآسيوية.