-

تعزية رئيس الجمهورية في وفاة بلعيد لكارن

تعزية رئيس الجمهورية في وفاة بلعيد لكارن
(اخر تعديل 2024-10-15 19:19:27 )

تعزية رئيس الجمهورية في وفاة بلعيد لكارن

عبّر رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، عن أصدق تعازيه ومواساته في وفاة بلعيد لكارن، الحكم الدولي السابق في كرة القدم، وذلك حسب ما ورد في بيان رسمي صادر عن الرئاسة الجزائرية. لقد كانت هذه الفاجعة مؤلمة، حيث فقدت الجزائر واحداً من أبرز قامات التحكيم في تاريخها.

رسالة تعزية من الرئيس

في رسالته التعزية، قال رئيس الجمهورية: "بتأثر بالغ، تلقينا نبأ وفاة المرحوم بلعيد لكارن، الحكم الدولي السابق. ومع هذا المصاب الجلل، أقدم أحر التعازي وأصدق المواساة لعائلته الكريمة وللأسرة الرياضية الجزائرية. نسأل الله عزّ وجلّ أن يتغمده برحمته الواسعة، ويلهم أهله الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون."
رائحة الصندوق الحلقة 31

إرث بلعيد لكارن

رحل بلعيد لكارن عن عمر ناهز 84 عاماً بعد صراع طويل مع المرض، تاركاً وراءه إرثاً غنياً في عالم التحكيم. لقد كانت له مساهمات جليلة على الصعيدين المحلي والدولي، حيث شارك كحكم في العديد من البطولات الرياضية البارزة.

نعي ودادية قدماء حكام كرة القدم

وقد نعت ودادية قدماء حكام كرة القدم في ولاية وهران الراحل بلعيد لكارن في تدوينة عبر منصة "فيسبوك"، حيث جاء فيها: "ببالغ الحزن والأسى، تلقينا نبأ وفاة الحكم الدولي السابق وأيقونة التحكيم الجزائري الحاج بلعيد لكارن".

كما أضافت الجمعية: "في ظل هذه الفاجعة الأليمة، نتقدم بخالص التعازي والمواساة لعائلة المرحوم، نسأل الله أن يغفر له ويسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون."

إنجازات بلعيد لكارن

كان بلعيد لكارن يمثل الجزائر في العديد من التظاهرات الكروية القارية والدولية، بما في ذلك نهائيات كأس العالم 1982 التي أقيمت في إسبانيا. كما شغل منصب رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم عام 1988، حيث كان له دور بارز في تنظيم كأس أمم إفريقيا 1990، الذي اعتبر شرفاً كبيراً للجزائر.

مساهماته في تطوير الحكام

ساهم لكارن في تكوين مجموعة من الحكام الذين أصبحوا يمثلون الجزائر على الساحة الدولية، مثل حيمودي وبنوزة وغربال وايتشعلي، وقد حصل على تقدير كبير من حكام دوليين معروفين مثل الإيطالي كولينا والفرنسي فوترو. كما تم تعيينه لسنوات طويلة كعضو في لجنة التحكيم للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف).