-

شروط وخطوات الهجرة إلى كندا 2023

شروط وخطوات الهجرة إلى كندا 2023
(اخر تعديل 2024-10-01 00:01:02 )

شروط وخطوات الهجرة إلى كندا 2023 – 2024

تعتبر كندا واحدة من الوجهات المفضلة للعديد من الأشخاص حول العالم، حيث توفر فرصاً كبيرة للمهاجرين. تحدد دائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية (IRCC) السياسات المتعلقة بالهجرة وتقرر من يمكنه دخول البلاد. إذا كنت تفكر في الهجرة إلى كندا، فإن الخطوة الأولى هي تقديم طلبك، والذي يجب أن يمر عبر IRCC. يعتمد نوع الطلب الذي ستحتاجه على فئة الهجرة التي تختارها.

اعتبارًا من 31 يوليو 2018، أصبح من الضروري للمتقدمين للحصول على تأشيرات الزيارة، أو التصاريح الدراسية أو العمل (باستثناء مواطني الولايات المتحدة)، أو الإقامة الدائمة، تقديم بصمات أصابعهم بالإضافة إلى صورة. لتسهيل الرحلات المتكررة، يمكن لمقدمي الطلبات هؤلاء تقديم بياناتهم مرة واحدة كل عشر سنوات فقط.

أما بالنسبة للرعايا الأجانب الذين لا يحتاجون إلى تأشيرة لدخول كندا كزوار، فيتطلب منهم فقط الحصول على تصريح سفر إلكتروني (eTA).
الكذبة الحلقة 18

فئات الهجرة إلى كندا

تتعدد الفئات التي يمكنك التقدم من خلالها للحصول على الإقامة الدائمة في كندا، ومنها:

  • عمال المهارات المهنية
  • المهاجرون في فئة لم شمل الأسرة (التجمع العائلي)
  • المستثمرون ورجال الأعمال والمقاولون والعمال الذاتيون
  • اللاجئون
  • فئة التجربة الكندية
  • برنامج تعيين مرشحي المقاطعات

الإقامة المؤقتة في كندا

بالإضافة إلى الإقامة الدائمة، يمكنك التقدم بطلب للحصول على إقامة مؤقتة، والتي تشمل:

  • الطلاب الأجانب
  • العمال الأجانب المؤقتون
  • الزوار

معايير الاستحقاق

تُقيّم الطلبات بناءً على الاحتياجات المحددة والقوانين المعمول بها. قد تحتاج إلى استيفاء بعض متطلبات الصحة والسلامة، مثل الخضوع لفحص طبي أو تقديم سجلات اعتقال أو إدانة سابقة. قد ترغب IRCC أيضًا في إجراء مقابلة معك أو طلب مستندات إضافية لدعم طلبك.

كيفية تقديم طلب الهجرة إلى كندا

تُقدم معظم طلبات الهجرة من خارج كندا، لكن في بعض الحالات يمكن تقديمها من داخل البلاد. للحصول على مزيد من المعلومات حول كيفية تقديم طلبك، يمكنك زيارة موقع IRCC. عادةً، يتعين عليك دفع رسوم لكل طلب، وفي حال تم رفضه، لن يتم استرداد الرسوم. المعلومات والمساعدة الأخرى المقدمة من مكاتب IRCC مجانية.

إذا كنت موجودًا في كندا، يمكنك الاتصال برقم مركز اتصال IRCC للحصول على معلومات حول وضعك: 1-888-242-2100. كما يمكنك الحصول على مساعدة من وكالة تسوية، وللعثور على وكالة تسوية في منطقتك، يُرجى الاطلاع على الخدمات القريبة منك.

لمزيد من المعلومات

إذا كنت ترغب في القدوم إلى كندا، توفر لك هذه الأداة خياراتك وتعلمك كيفية التقديم. هذه الأداة مفيدة للأشخاص الراغبين في الهجرة، الدراسة، أو زيارة كندا. كما يمكنك الاطلاع على الجولات الإرشادية عبر الإنترنت التي تشرح المتطلبات والخطوات لكل فئة من فئات الهجرة.

للحصول على معلومات إضافية، يمكنك التواصل مع السفارة الكندية، المفوضية العليا أو القنصلية حيث توجد قائمة بمكاتب التأشيرات خارج كندا. كما أن مجلس الهجرة واللاجئين (IRB) هو محكمة مستقلة مسؤولة عن الاستماع لطلبات وطعون اللاجئين. ولا تنسى أن وكالة خدمات الحدود الكندية (CBSA) مسؤولة عن خدمات الحدود والجمارك وإنفاذ بعض قوانين الهجرة في كندا.