يخصّ الوكالات السياحية.. إعداد قانون توجيهي

يخصّ الوكالات السياحية.. إعداد قانون توجيهي
(اخر تعديل 2024-04-05 13:21:03 )

كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية مختار ديدوش، إعداد مشروع إطار تشريعي جديدللوكالات السياحية يتمثل في القانون التوجيهي للنشاطات السياحية.

وأوضح الوزير، خلال جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني، أنّ هذا القانون يهدف إلى تنظيم أحسن واحترافي للمهن والنشاطات السياحية المرخص لممارستها.

وأكد ديدوش، أنّه تعطى الأهمية في هذا القانون، لتفعيل دور وكالات السياحة والأسفار في تسويق وجهة الجزائر السياحية داخليا وخارجيا.

وتحدّث الوزير ذاته، عن دور الوكالات السياحية في هذا الشأن، قائلا “إنّ وكالات السياحة والأسفار تعدّ فاعلا رئيسيا في تطوير السياحة الداخلية والخارجية”.

ولفت المسؤول نفسه، إلى الدور الذي تؤديه هذه الوكالات في التنمية الاقتصادية، مبرزا أنّها “من المؤسسات الهامة التي تشكل النسيج الاقتصادي الوطني، بالنظر إلى ما تقدمه من خدمات لفائدة السياح”.

بالمقابل، أكد وزير السياحة، أنّ وكالات السياحة والأسفار تخضع للرقابة من قبل سلك التفتيش الخاص بالقطاع الذي يجري معاينات ينتج عنها تدوين محاضر تظهر أي تجاوز أو تقصير مسجّل.

في هذا السياق، تحدّث المسؤول ذاته عن رحلات العمرة، لافتا إلى أنّ تنظيمها من طرف هذه الوكالات يخضع لدفتر شروط أُعدّ من طرف الديوان الوطني للحج والعمرة، كما أنّ عملية الانتقاء جرت على أساس الالتزام بأعباء هذا الدفتر.