-

إنجاز مهبط جديد للطائرات العمودية لمكافحة

إنجاز مهبط جديد للطائرات العمودية لمكافحة
(اخر تعديل 2023-08-10 15:57:02 )

انتهت مصالح ولاية قالمة من إنجاز مهبط جديد للطائرات العمودية يهدف إلى تدعيم الوسائل المسخرة لمكافحة حرائق الغابات، وتوفير الإمكانيات اللازمة لمجابهة اندلاع النيران.

وشرعت، اليوم الخميس، والي ولاية قالمة حورية عقون، بمعية الأمين العام للولاية، بزيارة ميدانية للوقوف على التشطيب النهائي لورشة إنجاز مهبط للطائرات العمودية ببلدية عين بن بيضاء.

وحسب بيان لمصالح الولاية، قررت الوالي مباشرة عمليات التجارب من قبل فرق الطيارين ابتداء من يوم الأحد المقبل، حيث يأتي هذا المشروع تنفيذا لإستراتيجية الوقاية من مكافحة الحرائق.

وقدمت الوالي، خلال زيارتها، توجيهات للانتهاء من الروتوشات المتبقية في اليومين القادمين، بحضور مدير الأشغال العمومية ومحافظ الغابات ومدير المصالح الفلاحية ومدير أملاك الدولة ومقاولة الإنجاز.

وتحاول السلطات الجزائرية تكثيفها إجراءات مكافحة الحرائق، بالأخص بعد الكارثة التي شهدتها ولايات عدة خلال الشهر الماضي بسبب اندلاع الحرائق.

وكانت وزارة الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية قد نشرت حصيلة الأضرار الناتجة الحرائق الأخيرة، حيث سمحت عملية الإحصاء للجان المحلية على مستوى 9 ولاية، بتسجيل 11500 متضرر من الحرائق التي شهدتها عدة ولايات من الوطن.

كما أعلنت وزارة الفلاحة والتنمية الريفية عن الاعتماد على الأقمار الصناعية في مكافحة حرائق الغابات بداية من العام المقبل، من أجل اكتشاف بؤر الحرائق ومراقبتها والتعرف عليها على الفور، والاستجابة بشكل أسرع وإدارة هذه الظروف بفعالية أكبر.