قادمة من المغرب.. إحباط محاولة إدخال 07 قناطير

قادمة من المغرب.. إحباط محاولة إدخال 07 قناطير

تمكّن الجيش الجزائري من التصدّي لمحاولة إدخال كميات معتبرة من الكيف المعالج.

وكشفت وزارة الدفاع الوطني، الحصيلة العملياتية الأسبوعية للجيش الشعبي الوطني، خلال الفترة الممتدة من 20 إلى 26 ديسمبر 2023، عبر كامل التراب الوطني.

وأوقفت مفـرزة للجيش الوطني الشعبي ببرج باجي مختار، إرهابيين إثنين كانا ينشطان ضمن جماعات إرهابية بالخارج.

ويتعلق الأمر بكل من “م. سالك” المدعو “مولود” و”ن. سيد علي” المدعو “معاذ” .

وتمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي خلال عملية بحث وتفتيش بالبويرة من الكشف عن 08 مخابئ للجماعات الإرهابية تحتوي على مواد متفجرة.

وأوقفت المصالح ذاتها، عنصر دعم للجماعات الإرهابية بولاية مستغانم.

وفي إطار التصدي لآفة الاتجار بالمخدرات، أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 26 تاجرمخدرات، وأحبطت محاولات إدخال 07 قناطير و22 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، فيما تم ضبط 65005 قرص مهلوس.

وأوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإيليزي وجانت، 172 شخصا وضبطت 18 مركبة و109 مولدا كهربائيا و105 مطارق ضغط و05 أجهزة للكشف عن المعادن، بالإضافة إلى كميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

كما تم توقيف 16 شخصا آخر وضبط بندقية رشاشة وبندقية نصف آلية و19بندقية صيد و7466 لتر من الوقود و71 قنطار من مادة التبغ و2482 وحدة من مختلف المشروبات، خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

وأحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بسواحلنا الوطنية وأنقذوا 267 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، مع توقيف 150 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.