توضيحات حول “ارتفاع” سعر رحلة قطار الجزائر –

توضيحات حول “ارتفاع” سعر رحلة قطار الجزائر –
(اخر تعديل 2024-08-15 13:14:07 )

بعد أن احتج مواطنون من ارتفاع الأسعار، أوضحت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية، أسباب زيادة علاوة قُدرّت بـ 19.7 دينار تونسي (ما يعادل 850 دج) خلال رحلة العودة من تونس إلى محطة عنابة.

ووفق ما جاء في بيان للشركة، فإنّ السعر الإجمالي للتذكرة ذهابا وإيابا على هذا القطار هو 3485 دج، بالنسبة للدرجة الأولى و3040 دج بالنسبة للدرجة الثانية.

وعند الانطلاق من محطة عنابة إلى تونس، يسدّد المسافر مبلغ 2635 دج، بالنسبة للدرجة الأولى و2190 دج بالنسبة للدرجة الثانية، فيما يدفع المبلغ المتبقي، أي 19.7 دينار تونسي (850 دج)، خلال رحلة العودة في محطة تونس، وهو الإجراء ذاته المعمول به بالنسبة للمسافرين القادمين من تونس باتجاه عنابة، حسب البيان ذاته.

وأوضح المصدر ذاته، أنّ هذا الإجراء يُعتمد كضمان لحجز تذكرة العودة، ويهدف إلى تأكيد مقعد المسافر خلال الرحلة، كما أنه معتمد كذلك بالنسبة للرحلات على الخطوط الداخلية حيت يتم حجز تذكرة ذهاب – إياب.

في هذا الإطار، لفتت الشركة ذاتها، إلى أنّه تم الاتفاق بين المصالح التجارية للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية والشركة الوطنية للسكك الحديدية التونسية، على أن يُدفع المبلغ الكامل لتذكرة ذهاب وإياب، عند اقتنائها، سواء في الجزائر أو في تونس.

ويهدف ذلك، إلى تجنب أي التباس فيما يخص هذا الإجراء، فقد حيث ينبغي على المسافر تأكيد حجز رحلة العودة في محطة انطلاق الرحلة (رحلة العودة)، أين سيتحصل على التذكرة التي سيتم استظهارها عند نقاط المراقبة.